الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

بالصور والفيديو .. وزير البيئة فى أسيوط: إعطاء صلاحيات كاملة للجهاز بالمحافظات

                               الفيديو الثانى

                                   الصور





















قرر الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير البيئة، إعطاء صلاحيات كاملة لجهاز شئون البيئة حتى يتمكن من أداء عمله الصحيح المنوط به دون أية معوقات وحتى يتم تحقيق اللامركزية فى وزارة البيئة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده الوزير بديوان عام المحافظة أثناء زيارته لمحافظة أسيوط.

وكان الدكتور مصطفى حسين كامل، وزير البيئة، بدأ زيارته لمحافظة أسيوط بزيارة لمركز أبو تيج، حيث تفقد المعدات وجرارات النظافة والسيارات المختصة لجمع القمامة للوقوف على مدى إمكانية هذه السيارات للعمل ضمن برنامج الـ100 يوم الأولى التى وعد بها الرئيس محمد مرسى.

وأكد الوزير، أن الوزارة تحمل على عاتقها المحافظة على البيئة، خاصة فى المحافظات، وذلك من خلال تفعيل دور جهاز البيئة، مهدداً القائمين على الجهاز بكافة المحافظات الجمهورية بترك أماكنهم فى حالة تقصيرهم أو عدم مقدرتهم على القيام بالدور المنوط بهم.

ورداً على سؤال حول وجود عدة مصانع ملوثة للبيئة بالمحافظة والتى يأتى على رأسها مصنع السماد ومصنع الأسمنت (سيمكس)، قال الوزير إنه لا يعتمد على التقارير المرفوعة إليه بشأن هذه المصانع، وإنما سيتم تشكيل لجان سرية رفض الإفصاح عن الأعضاء المكونين لها أو طريقة تكوينها لتفقد هذه المصانع على الطبيعة على أن يتم اتخاذ إجراءات رادعة للمصانع المخالفة للاشتراطات البيئة وإلزامها بتوفيق أوضاعها، مشيراً إلى أن المواطن المصرى سئم التصريحات والتقارير ولكن لابد من إثبات جدية العمل من خلال العمل على الطبيعة.

ورداً على سؤال حول تضرر أهالى قرية المنشأة الكبرى من إقامة مصنع تدوير القمامة بالقرية، أوضح الوزير أنه تم الموافقة على نقل المصنع مع إحالة المسئولين عن إنشائه وإقامته فى هذا المكان للتحقيق.

وعن تلوث مياه الشرب أوضح الوزير، أن المسئولية مشتركة مع وزارة الرى وجهات أخرى، لكن من واجبات البيئة عرض الموضوعات على الجهات المختصة.

ومن جهته، أكد اللواء السيد البرعى، أن المحافظة شكلت لجنة للوقوف على الوضع داخل مصنع سماد أسيوط لرصد التجاوزات البيئية داخل المصنع، خاصة بعد تكرار تضرر الأهالى ومحاولتهم اقتحام المصنع.

واعترف الدكتور نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط بوجود تجاوزات طفيفة بمصنع الأسمدة منها زيادة ثانى أكسيد الكبريتيد وأكاسيد النيتروجين، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ إجراءات مع إلزام المصنع بتوفيق أوضاعه، وأن تقارير اللجنة التى قامت بزيارة القرية المجاورة للمصنع أثبتت عدم وجود أضرار للإنسان والحيوان. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...