الاثنين، 27 أغسطس 2012

بالصور وزير البيئة في أسيوط: صلاحيات كاملة لجهاز شئون البيئة بالمحافظات لتفعيل دوره الرقابي

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/65.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/66.jpg
                           باقى الصور

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/68.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/69.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/0/600x400/70.jpg

قرر الدكتور مصطفى حسين كامل وزير البيئة منح صلاحيات كاملة لجهاز شئون البيئة بالمحافظات حتى يتمكن من أداء عمله دون أية معوقات، وذلك من أجل تفعيل الدور الرقابي له.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير بديوان عام المحافظة أثناء زيارة لمحافظة أسيوط.


وأكد الوزير: "أن الوزارة تحمل على عاتقها المحافظة على البيئة وخاصة فى المحافظات، وذلك من خلال تفعيل دور جهاز البيئة".


كما هدد القائمون على الجهاز بكافة المحافظات الجمهورية بترك أماكنهم فى حالة تقصيرهم أو عدم مقدرتهم على القيام بالدور المنوط بهم.


وردا على سؤال حول وجود عدة مصانع ملوثة للبيئة بالمحافظة، والتى يأتى على رأسها مصنع السماد ومصنع أسمنت أسيوط قال: إنه لا يعتمد على التقارير المرفوعة إليه بشأن هذه المصانع، وإنما سيتم تشكيل لجان سرية لتفقد هذه المصانع على الطبيعة على أن يتم اتخاذ إجراءات رادعة للمصانع المخالفة للإشتراطات البيئة وإلزامها بتوفيق أوضاعها، مشيرًا إلى أن المواطن المصرى سئم التصريحات والتقارير، ولكن لابد من إثبات جدية العمل من خلال العمل على الطبيعة.


وحول تضرر أهالى قرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية، من إقامة مصنع تدوير القمامة بالقرية أوضح كامل، أنه تم الموافقة على نقل المصنع مع إحالة المسئولين عن إنشائه وإقامته فى هذا المكان للتحقيق.


فيما أكد السيد البرعى، محافظ أسيوط، أن المحافظة شكلت لجنة للوقوف علي التجاوزات البيئية داخل مصنع أسمنت أسيوط، وخاصة بعد تكرار تضرر الأهالى ومحاولتهم اقتحام المصنع.


بينما اعترف الدكتور نادر شحاتة، رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، بوجود تجاوزات طفيفة بمصنع الأسمدة منها زيادة ثانى أكسيد الكبريتيد وأكاسيد النيتروجين، مشيرًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال هذا الأمر، مع إلزام المصنع بتوفيق أوضاعه وأن تقارير اللجنة التى قامت بزيارة القرية المجاورة للمصنع أثبتت عدم وجود أضرار للإنسان والحيوان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...