الخميس، 16 أغسطس 2012

ركاب قطار القاهرة يتظاهرون بمحطة أسيوط احتجاجا على تأخر انطلاقه


تظاهر اليوم الخميس، ركاب القطار رقم 159 المتجه من الأقصر إلى القاهرة، احتجاجا على تأخر انطلاقه من محطة أسيوط نحو 3 ساعات والذي تزامن مع تظاهر عدد من ركاب قطارات الركاب المتجهة من سوهاج إلى المنيا .

وقال يحيى الأنصاري عضو المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن هناك 4 حالات إغماء بين الركاب المتجمهرين على رصيف المحطة بسبب التزاحم الشديد.

وأرجع السبب في تأخر إقلاع القطار 159 من محطة أسيوط ، بسبب عدم وجود سائقين، مشيرا إلى أن القطار قادم من الأقصر ويتم تبديل السائقين بمحطة أسيوط، وعلل تأخر قطارات الركاب لنفس السبب، مستنكرا عدم وجود سائقين للقطارات وتعطل مصالح المواطنين، لافتا إلى أن سائقي تلك القطارات من محافظات وجه بحري .

من جانبه قال جمال دويدار نائب رئيس هيئة السكة الحديد لشئون المسافات الطويلة،

إن أحد القطارات تعطل بقرية شطب التابعة لمحافظة أسيوط وتسبب في توقف حركة القطارات المتجهة من أسوان إلي القاهرة .

وأشار دويدار إلى  أن خسائر هيئة السكة الحديد بسبب تعطل قطار تعد بسيطة في مقابل الخسائر نتيجة قطع شريط القطارات من الناحيتين نتيجة المظاهرات والإضرابات التي يقوم بها الأهالي يوميا، مطالبا بضرورة تشديد الرقابة وحبس المتسببن، منوها إلى أنه عند تعطل قطار في اتجاه واحد تقوم الهيئة بسرعة تحويل المسار ذهابا وإيابا علي خط واحد لتسيير الأمور .

وأضاف نائب رئيس هيئة السكة الحديد أنهم قاموا بزيادة أعداد قطارات الصعيد خلال موسم العيد، موضحا أن محافظة أسيوط تشهد خلال الأيام الجارية احتفالات الأقباط بمولد السيدة العذراء والمسلمين بأيام عيد الفطر المبارك، الأمر الذي يتسبب بدوره في إحداث زحام شديد.

وأشار إلى أن هيئة السكة الحديد قامت بتشكيل لجنة من الشئون الفنية والهندسية للمرور الدوري بمعدات وأوناش للسيطرة علي الأعطال الطارئة للقطارات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...