الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

تجدد مظاهرات مزارعي أراضي الدير المحرق بأسيوط ضد رفع الإيجار


جدد مئات المزارعين من أهالي قرى مركز القوصية، مظاهراتهم أمام مقر الوحدة المحلية بمدينة القوصية؛ احتجاجًا على قيام مطران الدير المحرق، بزيادة القيمة الإيجارية على مساحة الأراضي، التي يستأجرونها من الدير، منذ 60 عامًا.

وقال عدد من الأهالي، إنهم تظاهروا منذ 3 أيام أمام مبنى المحافظة، وقرر المحافظ تشكيل لجنة من أملاك الدولة والوحدة المحلية والشؤون القانونية بالمحافظة، إلا أنه لم يجدّ جديد، مما دعاهم للتظاهر مجددًا، منتقدين تجاهل مسؤولي الأمن والمحافظة، وعدم تدخلهم في إنهاء بوادر فتنة طائفية قد تحدث بين المزارعين المسلمين والدير.

وأكد عدد من الأهالي، أنهم يستأجرون مساحات أرض من التي يمتلكها الدير، وتبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف فدان، مضيفين أنه تم رفع القيمة الإيجارية من 40 جنيهًا إلى 100 جنيه للقيراط، فجأة ودون سابق إنذار.

وطالب عدد آخر من المواطنين، تدخل اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط، حتى لا تحدث الفتنة الطائفية، ويقوم المستأجرون بإشعال النيران في الدير، مطالبين بمساواتهم بالمستأجرين بهيئة الأوقاف.
أسيوط :: يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...