الخميس، 30 أغسطس 2012

المهندس احمد رفعت كيل وزارة الزراعة بأسيوط: زراعة القطن الأمريكي بالمحافظة هدفها إكثار البذور لتدمير القطن المصري


أكد المهندس احمد رفعت كيل وزارة الزراعة بأسيوط انه عقب اكتشاف زراعة 8 أفدنة بالقطن الأمريكي اصدر اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط قرارا بإزالتها ولكن عندما ذهبنا إلى إزالتها اكتشفنا أن صاحب الزراعات غمرها بالمياه حتى لا نتمكن من تنفيذ قرار الإزالة.

وقال إننا قمنا بالتنسيق مع قوات الأمن بالذهاب مرة أخرى إلى الزراعات وقامت قوات الامن بتكسير زراعات القطن بسبب تعذر الإزالة بسبب غمر المياة.

وأكد رفعت أنه بالرغم من قيام قوات الأمن بتكسير نباتات القطن المحظور إلا انه سوف ينتج قطناً ومن هنا قمنا باصطحاب صاحب الزراعات إلى قسم الشرطة واخذ تعهد عليه بأنه لن يجمع محصول القطن إلا في تواجد لجنة من مديرية الزراعة وسوف يتم تسليمه القطن واخذ البذور والتحفظ عليها.

وأكد رفعت

أن زراعة هذا القطن في مراكز أسيوط تحديدا مدروسة ليست للقطن نفسه بل هي لأن أسيوط من أكثر الأراضي التي بها نسبة إكثار عالية فهو منتج للبذور ويغذي جميع المراكز ومن قام بزراعة هذا القطن يقصد الحصول على البذور حتى يستطيع التأثير على إنتاج القطن المصري خلال الأعوام القادمة.

وأوضح أن مديرية الزراعة قررت عدم اخذ اكثارات نبات القطن من قلب مركز أسيوط تخوفا من إصابتها بهذه المساحة من القطن الأمريكي.

اسيوط _ ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...