الأربعاء، 15 أغسطس 2012

محافظ المنيا خلال الاحتفال بليلة القدر يدعو الجميع للتكاتف


احتفلت مديرية الأوقاف بالمنيا بليلة القدر من مسجد سيدي أحمد الفولي بوسط مدينة المنيا بحضور محافظ المنيا اللواء سراج الدين الروبي.

كما حضر مراسم الحفل مدير أمن المنيا اللواء ممدوح مقلد ووكيل وزارة الأوقاف الشيخ عبد الناصر نسيم والقيادات التنفيذية والأمنية والدينية بالمحافظة.


قدم المحافظ – خلال كلمته- التهنئة لأبناء المحافظة كافة بمناسبة تلك الليلة المباركة التي تأتى في نهاية شهر كريم ملئ بالحسنات والتعاليم الإلهية التي تدعوا للتسامح والتكاتف والمحبة والعمل والتلاحم والحوار من اجل أعمار الأرض ليعم الخير لكافة البشر.


أكد المحافظ

أن الوطن يحتاج إلى كافة أبناءة في تلك الفترة الهامة حيث يبنى تاريخا وحضارة جديدة خاصة بعد اختيار رئيس للجمهورية بإرادة شعبية حرة ليمثل جميع طوائف الشعب وعلينا كمصريين أن نلتف حوله وندعمه حتى تتحقق أفاق وأمال التنمية المستقبلية المأمولة.

ودعا المحافظ الجميع أن ينحوا الخلافات جانبا وينظروا إلى مصلحة الوطن العليا والعمل على بناء وطنهم وعدم النظر أو الالتفات أو التوقف أمام إنسان سلبي يهدف إلى إحباط عزيمة الشعب وإيقاف قاطرة التنمية ، مؤكدا على أن التماسك الاجتماعي هو جوهر الرسالات السماوية وهو واقع نعيشه وماضي وموروث ومستقبل لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الوطن والمواطنين.


أكد الشيخ د. عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف على أهمية تلك الليلة التي جعلها الله خير من ألف شهر ففيها يتقرب الإنسان إلى الله بالإعمال الصالحة وفيها تعتق الرقاب من النار.


وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أهمية الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم وأتباع التعاليم السماوية التي دعت إلى الحق والسلم والخير والمحبة والتماسك الاجتماعي ليعم السلام دائما في الحياة.


بدأ الحفل بتلاوة مباركة من القران الكريم للشيخ أحمد كمال وتضمن بعض من الابتهالات الدينية.


وفى نهاية الاحتفالية، قرر المحافظ صرف مبلغ ألفى جنية من ماله الخاص مكافأة رمزية للشيخ الشاب أحمد كمال لبراعته في تلاوة القران الكريم ولأستاذة ومعلمة الشيخ أحمد عبد الجواد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...