الاثنين، 27 أغسطس 2012

"المرافق" تطالب شركات المياه برفع تقارير دورية لإنتاجها بالمحافظات

صورة أرشيفية
كشف العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم وزارة المرافق، أنه تم إيقاف 6 فنيين داخل شبكة مياه قرية صنصفط، التابعة لمحافظة المنوفية، عن العمل وإحالتهم للتحقيق، كما تم تعيين أخرين بدلا منهم، نتيجة لعدم القيام بعملهم، وإضافة كلور للمياه داخل الشبكة، مما تسبب فى تسمم العشرات من أهالى القرية.

وقال الصيرفى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن تقرير وزارة الصحة، أكد أن آبار شبكة المياه بالقرية سليمة وجيدة، ولكن عدم إضافة كلور للمياه داخل الشبكة تسبب فى تسمم العشرات، مشيراً إلى أن تلوث مياه المحطات الأهلية والطلمبات الخاصة بأهالى القرية السبب الرئيسى فى تلوث المياه، لافتا إلى أن التقرير لم يوجه للوزارة أو الشركة القابضة أى إتهام.


وأوضح المتحدث باسم وزارة المرافق،

أنه تم مراجعة كافة محطات وشكبة المياه بمختلف المحافظات وإعلان حالة الطوارئ، والتأكد من جودة المياه فى تلك المحطات، وتفعيل نظام الثلاث ورادى داخل محطات المياه، وذلك خوفاً على صحة المواطنين وعدم تكرار حادثة المنوفية مرة أخرى، مشيراً إلى أنه طالب كافة شركات المياه التابعة للشركة القابضة برفع تقارير دورية حول جودة مياه المحطات.

وأشار الصيرفى إلى أنه قد تم الانتهاء من كافة إجراءات التطهير لآبار شبكة المياه بالقرية، وكذلك كافة المحطات الاهلية، وذلك فى أقل من 48 ساعة، لافتا إلى أن المياه حاليا عالية الجودة ولا يوجد بها أى ميكروبات.


كان الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، أكد أن الفحوص والتحاليل المعملية للمياه بقرية "صنصفط" بالمنوفية، أثبتت وجود تلوث لمياه الطلمبات "الحبشية" وشبكة المياه الرئيسية بالقرية، بسبب عدم استعمال الكلور فى الشبكة الرئيسية للمياه المغذية للقرية، كما ثبت أن الطلمبات الحبشية مليئة بكل أنواع الميكروبات، مضيفا أن كل مصادر المياه بقرية صنصفط ثبت وجود تلوث وميكروبات بها.


بينما أكد الدكتور عبد القوى خليفة، وزير المرافق ومياه الشرب والصرف الصحى، أنه لا غنى عن استخدام الكلور فى تطهير المياه والقضاء على ملوثات المياه من ميكروبات، وأنه تم غسيل الخزانات وشبكة المياه بالقرية، لافتا إلى أنه سيتم توصيل المياه خلال شهر للقرية من خلال الشبكة الجديدة التى ستنشئها الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى، مشيرا إلى وجود عدد كبير من الأهالى ممن لديهم طلمبات حبشية تسحب المياه من مياه سطحية تختلط بمياه الصرف الصحى، وهو ما يتطلب من الأهالى عدم الاعتماد على المياه من هذه الطلمبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...