الأحد، 12 أغسطس 2012

محافظ أسيوط: الرئيس شدد على سرعة الإنجاز في حل القضايا الجماهيرية

محافظ أسيوط: الرئيس شدد على سرعة الإنجاز في حل القضايا الجماهيرية
كشف اللواء السيد البرعى، محافظ أسيوط، عن تكليفات الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، لمجلس المحافظين فى الاجتماع الذى عقد السبت، بقصر الاتحادية.
 
وقال المحافظ إن اللقاء ناقش أهم مشكلات ومعوقات تنفيذ برنامج الرئيس خلال الـ100 يوم الأولى من رئاسته، وما تحقق على أرض الواقع فى كل محافظة، وأهم السبل المطروحة لحل مشكلات المواطن الحياتية.
 
وأضاف أن الرئيس شدد على ضرورة الاهتمام بالقضايا الاولية التى تم طرحها فى برنامجه الانتخابى، وهى: ''النظافة والمرور والخبز والمياه والكهرباء'' باعتبارها المشكلات الجماهيرية الرئيسية التى تمس حياة كل المواطنين.
 
وأضاف البرعي

أن التوجيهات فى هذا الإطار كانت واضحة فى ضرورة التركيز عليها لحين القضاء عليها تماما من خلال المشاركة المجتمعية الفعالة بين كل الأفراد والمؤسسات بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، مشيراً إلى أن أسيوط قطعت شوطاً كبيراً فى حل أزمة الكهرباء التى عانت منها المحافظة لعدة أيام، وأن حالتها الآن اختلفت كثيراً وهى فى تحسن مستمر، وأن تشديد الرقابة على المخابز ومنافذ التوزيع والمرور الدورى عليها ساهم فى تحسين جودة رغيف الخبز إلى حد كبير، ولكنه أوضح إلى أنها لم تصل بعد إلى الجودة المطلوبة.
وأشار المحافظ إلى أن الأزمة الحالية تكمن فى نقص الوقود الحيوى من بنزين 80 والسولار بنسبة 25%، وهو ما يتسبب فى تكدس المواطنين على محطات التمويل لمسافات طويلة، ولكنه أكد على أن هناك اتصالات بصفة مستمرة مع وزير البترول لزيادة الرصيد ومحاولة الخروج من الازمة.
 
وعن مشكلة النظافة.. أشار المحافظ إلى استمرار حملات النظافة للشوارع والميادين فى كافة المراكز والمدن على مستوى المحافظة، والتى بدأت مع مبادرة وطن نظيف التى أطلقها رئيس الجمهورية من أسبوعين، ولكنه أشار إلى أن المشكلة تحتاج الى تضافر كل جهود المواطنين مع أجهزة المحافظة لأنها قضية سلوكيات فى المرتبة الأولى وتحتاج إلى توعية شاملة لإدراك قيمة النظافة فى حياتنا اليومية، منوهاً عن أن المحافظة رفعت ألاف الاطنان من المخلفات والقمامة المتراكمة فى الشوارع خلال الأيام الماضية وسوف تستمر فى هذه الجهود لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...