الخميس، 16 أغسطس 2012

"المصري الاجتماعي" بأسيوط يطالب بتحويل صاحب فتوى قتل المتظاهرين لمحكمة الجنايات


أدان الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط فتاوى تكفير المتظاهرين ووصفها بالفتاوى القاتلة.

وقال في بيان اليوم إن "اتهام الناس بالكفر لأنهم سيخرجون للتعبير عن آرائهم بصورة سلمية وحل دمهم هو خطاب تحريضي بحت وهو حلقة من مسلسل تكفير الناس على آراءهم السياسية والذي بدأ منذ الاستفتاء على الدستور في 19 مارس والذي كفر من قالوا لا ".

وأشار هلال عبد الحميد عضو الهيئة العليا للحزب وأمين عام الجنوب إلى أن هذا المسلسل للتكفير والذي غض المجلس العسكري الطرف عنه وجاء الرئيس الحالي ليواصل السكوت عن المكفرين ومحللي دماء المتظاهرين .

وأضاف عبد الحميد قائلا،

إذا كان النظام السابق كان يكيل بمكيالين ويستخدم القوانين استخدام مزدوج فإن النظام الحالي يمارس نفس الأسلوب وبشكل أكثر فظاظة، وشدد عبد الحميد على أن الجماعة الحاكمة وهي جماعة غير قانونية حتى الآن تسعى لتثبيت أركان حكمها عبر قمع الصحفيين وتخويف المتظاهرين .

وطالب بتحويل أصحاب هذه الفتاوى لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين، كما طالب عبد الحميد الرئيس مرسي بحماية المتظاهرين وقال أن الرئيس سيكون مسئولا بشكل شخصي إذا تعرض أي متظاهر للاعتداء لأن مبارك مسجون الآن بسبب الاعتداء على المتظاهرين السلميين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...