الثلاثاء، 28 أغسطس 2012

حلول عملية لمشاكل المرور بنقابة المهندسين فى أسيوط


أكد المهندس الحسيني لزومي عياط -عضو مجلس نقابة المهندسين بأسيوط ومقرر لجنة التنسيق بين النقابات المهنية- أن الحلقة النقاشية التي عقدت بمقر النقابة منذ أسبوعين وحضرها لفيف من المتخصصين والتنفيذيين، كانت لوضع حلول عاجلة لمشكلة المرور بأسيوط  تحت رعاية الدكتور "على عبد الرحيم" ،نقيب المهندسين بالمحافظة وأمين عام النقابة.
وأضاف الحسينى أنه أصدر تقريرا يحتوي على توصيات عامة تتمثل في؛ توفير طرق للمشاه بوسط المدينه عن طريق ازالة اشغالات الطريق،والتوسع في انشاء محطات الوقود خارج المدينه وتنظيم مواعيد عمل المحطات وسط المدينة بعيدا عن اوقات الذروة ، مع التوسع في مركبات النقل الجماعي ذات القدرة الاستيعابيه الكبيره .
ومن التوصيات أيضا:
تحديد وتنظيم أماكن الانتظار وخاصة في وسط المدينة، وتشديد العقوبة على مخالفات المرور وأهمها الركن صف ثاني، إضافة لعمل محطات للركاب عند مراكز الحركة في أماكن مناسبة متسعة لها، وإعادة تخطيط حارات سير السيارات والمشاة بمواد ثابتة يصعب إزالتها، ومنع مركبات النقل البطئ والكارو من دخول المدينة والكباري والخزان الصغير والكبير، وتعديل مواعيد المحاضرات لطلاب الجامعه لتبدأ في التاسعة صباحا بالتنسيق مع الجامعة، وعدم استخدام الاشارات الرقمية لمنع تجاوز الاشاره قبل انتهاء الزمن مباشرة أو مع الانتهاء، وكذلك إلزام مجلس المدينة المسئول عن التراخيص بمراجعة تخطيط الجراجات ومتابعة تنفيذها من المرور والمجلس ومتخصصين من كلية الهندسة.
وقد استعرضت الحلقة مشاكل الاختناقات المرورية بالمدينة وتتمثل في النقاط مشكلة الاختناق المروي إمام كوبري الابراهيميه، والتقاطع الرباعي في ميدان أم البطل، والتقاطع الثلاثي في نهاية شارع الهلالي، والتقاطع الثلاثي عند الشيخ علي عبد الدايم، و تقاطع 26 يوليو مع امتداد يسري راغب.
ووضعت اللجنة حلولا يسهل تنفيذها فورا ومزوده برسوم تخطيطيه لكل مشكله ونقطة اختناق وارفقت هذه الحلول بالتقرير الذي رفعته للقيادات التنفيذية بالمحافظة.
أسيوط :: محمود المصرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...