الأربعاء، 19 سبتمبر 2012

مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط ينظم 31 ملتقى ثقافيًا لـ 40 مدرسة


مركز احمد بهاء الدين
أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بدء تنفيذ برنامج القوافل الثقافية والزيارات المعرفية للمدارس والذى يستهدف تنفيذ 31 ملتقي ثقافيًا لـ 40 مدرسة وذلك خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

وقال محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية إن البرنامج يستهدف تأهيل واكتشاف مواهب ما لا يقل عن 800 طالب وطالبة في مركزي صدفا والغنايم.

وأضاف أن البرنامج الثقافي للمدارس يتم تحت رعاية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط ويشمل مجالات المسرح والموسيقي والفنون التشكيلية والآداب والإعلام فضلاً عن المحاضرات والندوات الثقافية بالإضافة لبرنامج التميز الدراسي.

وأوضح أحمد راشد استشاري الأنشطة الثقافية أن البرنامج ينفذ للعام الخامس على التوالي ويشهد تطويرًا في كل عام بإضافة مزيد من الأنشطة منوهًا بأنه يتضمن هذا العام تنفيذ 10 قوافل لـ 15 مدرسة واستقبال زيارات 25 مدرسة من مختلف المراحل الدراسية.

ويشارك في تدريب الطلبة

الأدباء والفنانون والتربويون واستشاريو أنشطة المركز الثقافي وذلك بهدف دعم المعرفة والإبداع واكتشاف المواهب الإبداعية والفنية بالإضافة أيضًا لدعم إدراك الطلبة لمختلف الأنشطة المدرسية في المجالات التعليمية التي يدرسونها مثل اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية.

جدير بالذكر أنه سيتم تكريم المتميزين والموهوبين من الطلبة بجوائز رمزية وشهادات التقدير لتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد والعناية بمواهبهم الخاصة ورعايتها.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...