الأحد، 9 سبتمبر 2012

محافظ أسيوط يناقش سبل تحسين الخدمات العلاجية بالمستشفيات

جانب من اجتماع محافظ أسيوط مع مسئولى القطاع الصحى
ناقش الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، فى اجتماع بمسئولى القطاع الصحى ومديرى الإدارات الصحية بالمحافظة، أهم المشكلات والقضايا التى تعانيها المستشفيات، وسبل اتخاذ إجراءات سريعة وعاجلة لوضع الحلول المستقبلية للتخفيف عن كاهل المرضى.

وحث المحافظ جميع الأطباء ومديرى الإدارات والوحدات الطبية على حسن معاملة المرضى، وتقدير آلامهم عند دخولهم المستشفيات، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية للوحدات والمستشفيات والالتزام بالمواعيد، واتخاذ إجراءات رادعة ضد غير الملتزمين، وكذلك الاهتمام بنظافة المستشفيات، وغرف العلاج ودورات المياه.


كما ناقش كشك فى الاجتماع سبل تقنين القوافل الطبية بالقرى من خلال التنسيق مع جامعة أسيوط، بهدف تعظيم الاستفادة منها.


وأشار ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط

إلى أنه سيكون هناك نظام داخلى بين الجهات الإدارية بالمستشفيات والوحدات الصحية لتأمين المستشفيات ضد الاعتداءات المتكررة من المرضى، إلى أن يتم إنشاء نقاط الشرطة المزمع إنشائها من قبل وزارة الداخلية.

واستجاب وكيل الوزارة لشكوى الأطباء ومديرى الوحدات الصحية، بإعادة توزيعهم بالإدارات لسد العجز فى مختلف التخصصات بالمستشفيات المركزية.


وطالب محافظ أسيوط بضرورة توفير الأدوية والأمصال والاهتمام بصيانة الأجهزة الطبية، وحصر احتياجات المستشفيات لمخاطبة وزير الصحة فى هذا الشأن، مشيراً إلى أهمية الرجوع إلى وزارة الصحة والتواصل معها بالاتصال المباشر بصفة مستمرة لحل المشكلات العاجلة لتحسين الخدمة بالمستشفيات

ضحا صالح 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...