الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

بالصور.. العاملون بشركة "هاوس جاز" بأسيوط يتظاهرون احتجاجا علي قيام الإدارة باستدعاء الشرطة لطردهم وسحب المعدات من الموقع


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/329.jpg
                             باقى الصور


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/328.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/327.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/330.jpg
نظم المئات من عمال شركتي "هاوس جاز" و"توب سيرفيس" لتركيب خطوط الغاز الطبيعي وقفة احتجاجية، اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجًا على قيام إدارة الشركتين بتسريح العمالة التي مضي عليها سنوات في الشركتين.

ردد المحتجون هتافات منها "إيد واحدة في كل مكان ضد الظلم والطغيان"، و"يلي ساكت ساكت ليه خدت حقك ولا إيه"، و"ياحرية فينك فينك الإدارة بينا وبينك"، و"مش عاوزين خواجات مصر فيها كفاءات".


قال محمد عبدالعال، أحد المحتجين: إن الشركة قامت بتسريح نحو 28 من العمال ممن أمضوا نحو 10 سنوات بالعمل، وآخرين أصيبوا في العمل، ولكن الشركة منعتهم من تحرير محاضر بذلك، ومن بين العمال الذين تم تسريحهم فوزي مصباح، وإيهاب مصطفى، ووليد سعد، ومحمد عبد المعطي، وأحمد سليمان، ومحمد العساس، ومحمود نبيل، مشيرًا إلي أنه كان يعمل وزملائه بعقد دائم في شركة "هاوس جاز" لمدة 4 سنوات، ولكن في السنة الخامسة بدلت الإدارة صيغة العقد إلي سنوي، ومنوهًا إلي أن الشركة تعاقدت مع عمالة من أوكرانيا وكردستان لذا تقوم بتسريح العمالة المصرية.


وأضاف أحمد سليمان، أحد المحتجين، أننا لن نترك موقع عملنا، ولو علي جثثنا، ورفضنا خروج المعدات من الموقع، بعد أن قامت إدارة الشركة باستدعاء الشرطة لأخذ المعدات بالقوة، حيث إن الشركه تسعي وراء مصالحها الخاصة، وتضطهد العمال والآن تطرد العمال عن طريق الشرطة.

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...