الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

موظفو جامعة الأزهر بأسيوط يواصلون تظاهراتهم وإضرابهم عن العمل لليوم الرابع


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/omal-kafr2.jpg
واصل موظفو كليات وإدارات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بأسيوط إضرابهم عن العمل، وتظاهرهم أمام مبنى الأمانة العامة بالجامعة لليوم الرابع على التوالي، منذ بداية العام الدراسي الجديد.

 وطالب المتظاهرون بتثبيت العمالة المؤقتة التي تم تعيينها منذ 15 عاما، وصرف رواتبهم التي توقفت منذ 5 شهور، إضافة إلى مساواتهم بالعاملين في جامعة أسيوط في الحقوق المادية الممثلة في صرف مكافآت الامتحانات وصرف الأجر الإضافي طوال العام بنسبة لا تقل عن 50%، وزيادة الحوافز، وبدل الجودة.

كما طالب الموظفون المحتجون بصرف بدل العدوى والمخاطر وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية، وذلك على خلفية تعدد الإصابات بالأمراض الخطيرة للعاملين بالزراعة والمعامل بكليات الجامعة.

وفي نفس السياق،
طالب عدد آخر من الموظفين خلال هتافات أحقيتهم في انتخابات القيادات الجامعية، وذلك بسبب سوء معاملة عمداء الكليات ومسئولي الجامعة مع الموظفين، واتهموا عددا من الأساتذة بإهانتهم أثناء تظاهراتهم، مؤكدين تقديم بلاغات للنيابة العامة.

وانتقد المتظاهرون تجاهل الدكتور محمد عبد الشافي، رئيس فرع جامعة الأزهر بأسيوط، لمطالبهم، مما أصابهم بالغضب، وهدد الموظفون المضربون عن العمل خلال مظاهراتهم بإشعال النيران في مبنى الأمانة العامة، والذي يضم مكتب رئيس فرع الجامعة وعددا من المسئولين لتجاهل مطالبهم، مؤكدين استمرارهم في التصعيد حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

وأكد مصدر بالجامعة أن الدكتور محمد عبد الشافي، رئيس فرع جامعة الأزهر بأسيوط، خرج من الأبواب الخلفية للمبنى الإداري للجامعة، تخوفا من الموظفين المحتجين.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...