الاثنين، 24 سبتمبر 2012

نادي القصة بأسيوط يطلق جائزة باسم الأديب نعيم الأسيوطي


أعلن نادي القصة بأسيوط، اليوم الإثنين، إطلاق جائزة باسم الأديب نعيم الأسيوطي في مجالي القصة القصيرة وقصة الومضة، وذلك للمواهب الجديدة من الشباب، بهدف تعزيز المنافسة بين المبدعين واكتشاف قدراتهم الأدبية.

صرح بذلك الأديب الدكتور ثروت عكاشة، رئيس نادي القصة بأسيوط، وقال: إن النادي بدأ منذ العام الماضي إطلاق جوائز سنوية في مجال القصة القصيرة يتم في كل سنة تدشينها تحت اسم أحد الرواد وكبار المبدعين في مجالات الإبداع الأدبي ممن كانت لهم إسهامات تطوعية ثرية في تبني المواهب وتطوير الفن الإبداعي ودعمه.


وأضاف عكاشة،

أنه يستمر تسلم أعمال المشاركين حتي أول ديسمبر المقبل باليد أو بالبريد في مقر النادي بقصر ثقافة أحمد بهاء الدين التابع لهيئة قصور الثقافة بجوار نادي المهندسين بمنطقة الوليدية في مدينة أسيوط، مضيفًا أن النتائج ستعلن في نهاية ديسمبر.

وأشار رئيس نادي القصة، إلي أن شروط التنافس في مجال القصة القصية تتضمن أن يكون عمل قصصي واحد لا يزيد على ثلاث صفحات، ولا يقل عن صفحة في أي موضوع يراه الكاتب، علي أن يقوم بإرسال سيرته الذاتية في ورقة منفصلة مع أعماله، بينما تتضمن شروط الكتابة في مجال قصة الومضة حرية إرسال المشاركين لومضة واحدة إلي ثلاث ومضات، بحيث لا تزيد على ثلاثة أسطر ونصف السطر على الأكثر ومجالها غير محدد العمر، نظرًا لطبيعتها التي تحتاج لكتاب لهم خبرات حياتية وكتابية متميزة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...