الثلاثاء، 30 أكتوبر 2012

«باخوميوس» يُعلن فوز «رافائيل»و«أفامينا» و«تواضروس» في انتخابات البابا


صورة مجمعة لثلاثة من مرشحي الانتخابات البطريركية (من اليمن إلى اليسار): الأنبا تواضروس، أسقف عام البحيرة، والقمص رافائيل أفا مينا، الراهب بدير مارمينا، ورافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة.
أعلن الأنبا باخوميوس، قائم مقام البطريرك، مساء الإثنين، حصول الأنبا رافائيل، أسقف عام كنائس وسط القاهرة، والقمص رافائيل أفامينا، الراهب بدير مارمينا، والأنبا تواضروس، أسقف عام البحيرة، على المراكز الثلاثة الأولى، من بين المرشحين الخمسة، لتُجرى بينهم القرعة الهيكلية يوم الأحد 4 نوفمبر المقبل.
وقال الأنبا باخوميوس، في كلمته، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: « أود أن أشكركم على مشاعركم التى تعبرون عن محبتكم للكنيسة الأم التي احتضنتنا وعرفتنا طريق الخلاص، ونحن جنود نُطيع الكنيسة في أي موقف»، مخاطبًا الأقباط: «صلواتكم وأصوامكم هي من صنعت هذا العمل».
وتلا «باخوميوس» قرار لجنة الترشيحات المنبثقة من المجمع المقدس عن الإنتخابات، مشيرًا إلى أن عدد الناخبين المقيد بلغ 2417، وحضر 2256  لتكون نسبة الحضور 93.3%، وكان عدد الأصوات الباطلة، صوتين فقط، والصحيحة 2254، ولم يحضر 161.
وحصل الأنبا رفائيل على 1980 صوتًا، والأنبا تواضروس على 1623، والقمص رفائيل افامينا 1530 صوتًا، وتم الفرز بحضور اللواء ماهر مراد مساعد وزير الداخلية حسبما تقتضي لائحة عام 1957.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...