الخميس، 4 أكتوبر 2012

بالصور.. الإهمال يسيطر على مستشفيات جامعة أسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/156.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/159.jpg
                          باقى الصور


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/161.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/155.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/157.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/158.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/7/1/600x400/160.jpg
الإهمال سيد الموقف والمخلفات الطبية أمام الغرف

الأجهزة المقطعية دائما معطلة والاستقبال ثلاثة أيام فقط


مدير المستشفيات : عملنا تطوعي ويكفي أن مستشفيات الجامعة فتحت أبوابها خلال إضراب الأطباء


بالرغم أن مستشفيات جامعة أسيوط هي قبلة مرضى الصعيد بالكامل ولا يوجد لها بديل في رعاية المرضى، إلا أنها تشهد حالة من تردي الأوضاع الصحية وإهمال المرضى، بالإضافة لتعذيبهم في عمل الأشعة المقطعية بالمراكز الخاصة ببعض الأساتذة خارج الجامعة، بحجة عطل الأجهزة والمرضى ينامون في مداخل الغرف بسبب كثرة المترددين عليها في ظل قلة الإمكانيات وعدم وجود دعم من وزارة الصحة.


محرر "صدى البلد" تجول داخل المستشفيات واستمع للمرضى بعد أن حاول الأمن وبعض الأطباء منعه من التعامل مع المرضى إلا أن المرضى أصروا على طرح معاناتهم داخل المستشفى ".

في البداية قال " محمد مصطفى أحمد " من محافظة أسوان " ووالد احد المرضى " إنه تم حجز ابنه بقسم المخ والأعصاب وبسبب الضغط المستمر من المرضى تم وضعنا بشكل مهين بالطرقة الخاصة بقسم الإصابات، وحتى الآن لم يتم إجراء أشعة لابني في ظل قصور الاهتمام على الحالات المحولة من بعض الأساتذة بالعيادات الخاصة أما باقي المرضى يتركون بالساعات بدون رعاية، مشيرا إلى أن المرضى الفقراء يعاملون كأنهم سجناء داخل المستشفى.


وحكت سميرة تمام والدة مريض محجوز بالمستشفى أن المستشفى بها إهمال صارخ ومعاملة سيئة من قبل بعض الممرضات.

وقالت: " عندما طلبت عمل رسم قلب لابني ما كان منها إلا أنها نهرتني وزجرتني"، مؤكدة على أن معظم الأطباء المتواجدين من طلاب الامتياز، ولا يستطيعون التعامل مع الحالات الحرجة.

وأشارت إلى أن المريض الذي ليس له واسطة (أمه داعية عليه )، ويتم التعامل معه بإهمال بحجة أن إمكانيات المستشفى ضعيفة لأنها تعليمية، وخاصة في ظل رفض وزارة الصحة تقديم الدعم لها وتجاهل رجال الأعمال في التبرع لسد العجز لكثرة المترددين عليها من محافظات الصعيد.

وقال موسى محمد علي " من محافظة المنيا " إنه تم حجزه بالمستشفى بسبب حادث تعرض له ولم يتم إجراء عمليه بذراعه حتى الآن، مما يعرضه للخطر ، محملا المستشفى تدهور حالته الصحية، مشيرا إلى تعطل الأجهزة المقطعية بالمستشفى.

وشكا محمود حنفي " مريض " بأنه قام بشراء الجبس ورباط الضاغط والمسامير من خارج المستشفى، بالرغم من ظروفه المالية الصعبة، قائلا: "الأطباء والعاملون يطالبون بحماية الشرطة لهم من المواطنين بسبب المشادات والمشاجرات التي تنشب بين أهالي المرضى وبينهم، مرجعا ذلك إلى سوء المعاملة من البعض حيث لا يراعون الظروف النفسية لأهل المريض ويتعاملون بشكل غير آدمي.


من جانبه، يقول الدكتور أسامة فاروق مدير عام مستشفيات جامعة أسيوط " يكفي أن مستشفيات جامعة أسيوط لم تغلق أبوابها في ظل إضراب الأطباء "، لافتاً إلى أن أطباء مستشفى الجامعة يعملون تطوعيا لخدمة البلد التي تشهد انهياراً بكافة القطاعات.

وأشار إلى أن الفيديو الذي تناولته وسائل الإعلام حول انتشار الصراصير داخل غرف المرضى غير صحيح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...