الثلاثاء، 9 أكتوبر 2012

اعتصام العشرات من أطباء التكليف في أسيوط لرفض «الصحة» منحهم «إخلاء الطرف»


الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة، خلال جولة تفقدية لعدد من المستشفيات الحكومية منها مستشفى أحمد ماهر، والساحل التعليمية، ومستشفى الحوامدية، 18 أغسطس 2012.
اعتصم العشرات من أطباء التكليف بمديرية الصحة بأسيوط أمام ديوان عام محافظة أسيوط، للمطالبة بـ«إخلاء طرفهم، وعودتهم لتسلم أعمال النيابة بمستشفيات جامعة أسيوط».
وقال الدكتور أمجد مجدي، أحد المعتصمين: «نحن حوالي 90 طبيبًا تسلمنا فترة التكليف في مديرية الصحة لمدة عامين، ومن المقرر أن تنتهي فترة تكليفنا نهاية شهر ديسمبر المقبل، حتى نتسلم أعمال النيابة في أقسام مستشفيات جامعة أسيوط، حسب تخصصاتنا، لكننا فوجئنا بقرار وزير التعليم العالي، بأنه لابد أن نتسلم العمل قبل نهاية أكتوبر حتى لا تضيع منا سنة في تحضير الماجستير، في حين ترفض مديرية الصحة في أسيوط إخلاء طرفنا، وتصر على إخلائنا جملة واحدة في نهاية ديسمبر».
وأضاف الأطباء المعتصمون أنهم «ضحية للقرارات الوزارية، وتعنت المسؤولين في وزارة الصحة، لأن العجز الشديد بمديرية الصحة والقرى النائية، هو السبب الرئيسي لرفض إخلائنا من أماكننا، رغم أننا حصلنا على تقديرات عالية في كلية الطب، جعلتنا نحصل على تعيين كنواب في مستشفيات الجامعة بدلاً من مستشفيات وزارة الصحة».
وطالبوا بتدخل وزير الصحة لحل مشكلتهم، وإخلاء طرفهم قبل الموعد الرسمي بشهر «حرصًا على مستقبلهم العلمي».
سحر الحمدانى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...