الأربعاء، 3 أكتوبر 2012

المئات من أهالى قرية النواورة، التابعة لمركز البدارى بأسيوط يحتجون على هدم وحدة صحية

 قطع طريق – صورة أرشيفية
قطع المئات من أهالى قرية النواورة، التابعة لمركز البدارى بأسيوط، الطريق أمام معدات الهدم والبناء الخاصة بإزالة الوحدة الصحية بالقرية، احتجاجاً على قيام مديرية الصحة بتكليف مقاول بهدمها، وتحويلها إلى وحدة طب أسرة، واعترض الأهالى المعدات، ومنعوا المقاول من البدء فى أعمال الهدم وقاموا باستخدام مكبرات الصوت فى المساجد لمنع أى أعمال هدم للمستشفى، وتصدوا للعمال والمقاول وحذروا المقاول من تحطيم السيارات والمعدات، فى حال ما لم يأت مسئول يخبرهم ماذا يحدث للمستشفى.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث الرسمى لاتحاد شباب الثورة، إن الأهالى تجمهروا ومنعوا المقاول من هدم المستشفى الصادر له قرار إزالة لرفض تحويله إلى وحدة طب أسرة.


من جانبه، قال الدكتور ممدوح وشاحى، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه صدر قرار إزالة لمبنى قديم متهالك لمستشفى التكامل بقرية المستشفى لحين بناء المستشفى الجديد، بتكلفة تتعدى 2 مليون جنيه، مؤكدا أن المستشفى يشمل كافة الأقسام التى يحتاجها الأهالى، مشيراً إلى أنه فى حالة إصرار الأهالى على رفض الهدم سوف يقوم المقاول بإبلاغ الوزارة، وبالتالى تقوم الوزارة بسحب التمويل من المحافظة وإرساله إلى محافظة أخرى.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...