الاثنين، 22 أكتوبر 2012

أزمة السولار تهدد مشروع إنشاء قناطر أسيوط بالتوقف


أكد مسئولو إنشاء قناطر أسيوط الجديدة أن نقص كميات السولار اللازمة لإدارة المعدات المختلفه تهدد بتوقف المشروع والذى تصل تكلفتته إلى 4 مليارات جنيه لمدة خمس سنوات قادمه.
وأكد أحمد كرات المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط أن بعض الأعمال بالمشروع حققت تقدماً في البرنامج الزمنى المقرر بينما البعض الاخر يسير وفقاً للبرنامج الذى تم وضعه و بلغ حجم الأعمال المنفذة حتى الآن 7% باستثمارات 150 مليون جنيه، مشيراً الى حجم الاستهلاك الشهرى المتوقع خلال فترة التجفف تبلغ 1.5 مليون لتر شهرياً.
من جانبه قال المهندس/ فتحى الجويلى رئيس مصلحة الرى عقد اتفاق بين الدكتور/ محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية و الرى مع وزير البترول لوضع جدول زمنى لتوفير الكيروسين اللازم لتشغيل المولدات والمعدات المستخدمة فى مراحل انشاء قناطر اسيوط الجديدة وذلك لضمان عدم توقف العمل المستمر على مدار الساعة.
أضاف الجويلى أنه تم إبلاغ الهيئة العامة للبترول ببيانات المعدات وحجم الاستخدامات اليومية من الكيروسين المطلوبة للتشغيل، و ذلك تنفيذاً للاتفاق الذى تم بين الوزيرين، مشيراً إلى أن أى توقف فى عمل المعدات يؤدى إلى ارتفاع منسوب المياه مرة أخرى، و زيادة الأعباء المالية على المشروع وتأخير البرنامج التنفيذي.
  وائل القمحاوى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...