الاثنين، 22 أكتوبر 2012

خفراء مديرية أمن أسيوط يطالبون بإنشاء نقابة مستقلة لحل مشاكلهم



طالب الخفراء العاملون بمديرية أمن أسيوط من وزير الداخلية، اللواء أحمد جمال الدين، بالموافقة على إنشاء نقابة مستقلة لهم  لحل مشاكلهم المتعلقة بالمرتبات والحوافز والعلاج والمواصلات، وذلك أسوة بالوزارات والهيئات الأخرى.

وقال رمضان العيسوي، منسق ائتلاف خفراء مديرية أمن أسيوط، "إن الوزارة قررت صرف حافز 200% للخفراء الذين بلغ مرتبهم الأساسي 275 جنيهًا، والممثل في وظيفة شيخ الخفر ووكيله، أما باقي الخفراء لم يشملهم القرار، رغم حصولهم على مؤهلات"، وانتقد منسق الائتلاف تجاهل مطالبهم.

وطالب الوزارة بإدراجهم للعلاج بمستشفيات الشرطة، وأن يدفعوا نصف تذكرة في المواصلات، خاصة وأنه يتم خصم بدل سفر من مرتباتهم، وقال العيسوي: "تقدمنا بمذكرة إلى مأموري المراكز والأقسام تتضمن مطالب جميع الخفراء العاملين بالمركز أو القسم، لرفعها إلى مساعد الوزير مدير الأمن.

من جانبه، قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، "إن الوزارة قررت صرف 30% بدل مخاطر خلال الشهر الجاري للخفراء فقط"، وأوضح أن الوزارة رفضت فكرة إنشاء نقابات مهنية مستقلة للضباط والأفراد والخفراء، مؤكدًا على أن نادي الشرطة به اشتراكات لجميع العاملين بالشرطة.

وأكد اللواء إبراهيم، أن القانون سمح للخفراء بالعلاج بالتأمين الصحي، ولا يصح لموظف، العلاج على نفقة الدولة بمصلحتين، موضحًا أن حالات الأمراض المستعصية، والتي لا يوجد لها علاج بالتأمين الصحي، يتم علاجها بمستشفيات الشرطة دون مقابل.
يونس درويش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...