الأحد، 11 نوفمبر 2012

25 مليون جنيه لإقامة مشروعات استثمارية بأسيوط توفر 400 فرصة عمل


 25 مليون جنيه لإقامة
وافق مجلس إدارة المناطق الصناعية بأسيوط برئاسة الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، على إقامة 14 مشروعاً استثمارياً بتكلفة قدرها 25 مليونا و392 ألف جنيه.

صرح بذلك محافظ أسيوط خلال اجتماعه بمستثمري المناطق الصناعية الخمس بأسيوط بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، ووكلاء وزارات الكهرباء والتموين والإسكان، وقال المحافظ إن المشروعات توفر حوالي 400 فرصة عمل وسيتم إنشاؤها في مناطق الصفا وعرب العوامر ودشلوط.

كما وافق المجلس على منح المشروعات التي مر عليها 3 سنوات فأكثر مهلة حتى 25 يناير 2013 للانتهاء من استئناف التعامل مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية واستخراج رخص التشغيل والسجل الصناعي.

وتم خلال الاجتماع رفض استئناف التعامل لـ14 مشروعا تم سحب الأراضي من أصحابها وقرر مجلس إدارة المناطق الصناعية توجيه إنذارات لـ 75 مستثمرا من أصحاب المصانع المغلقة وغير الحاصلة على ترخيص بالمناطق الصناعية ببني غالب وعرب العوامر والصفا.

وتم تشكيل لجنة لمعاينة هذه المصانع وبيان سبب تعثرها وما إذا كان يعيق تشغيلها الجهاز التنفيذي أو المستثمر، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر.

وطلب المستثمرون من المحافظ وضع تصور في إطار قانوني لتيسير حصول المستثمرين على التراخيص باعتبارها أهم معوق للاستثمار في المحافظة. 

ايهاب عمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...