الأحد، 11 نوفمبر 2012

جامعة أسيوط تؤهل محكمين عرباً لمنازعات الاقتصاد وسوق المال


يشارك عدد من المحكمين في أول دبلوم مهني عال بعنوان "التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال" يقام بالتزامن مع المؤتمر العالمي الأول للتحكيم الذي ينظمه مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم بالمملكة العربية السعودية ومركز التحكيم الدولي بجمهورية مصر العربية بشراكة الاتحاد العربي للتحكيم الدولي وجامعة أسيوط وبرعاية وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي تحت عنوان "التحكيم رؤيا مستقبلية للفصل في المنازعات التجارية والمدنية" وذلك خلال يومي 12-13 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ المصرية.
ويتناول الدبلوم عدة محاور من أبرزها اتفاق التحكيم والتحكيم المؤسسي ومراكز التحكيم الدولي ووسائل الرقابة على الشركات وإجراءات التحكيم وتداول الأسهم وحوكمة الشركات وبطلان حكم التحكيم ومسؤولية البنوك في تقديم المعلومات والاستشارات.
وسيمكن هذا الدبلوم الدارسين من الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من كلية الحقوق جامعة أسيوط وتمكن الدارسين من تسجيل رسالة ماجستير في التحكيم التجاري الدولي أو العقود الهندسية بكلية الحقوق جامعة أسيوط فضلاً عن الحصول على عضوية الاتحاد العربي للتحكيم الدولي ومركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز التحكيم الدولي.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر
الدكتور فهد مشبب آل خفير رئيس مجلس أمناء مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم نائب رئيس الاتحاد العربي للتحكيم الدولي أن المؤتمر سيشهد دبلومين مهنيين الأول بعنوان "التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال" والثاني بعنوان "التحكيم في العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية" باعتماد من كلية الحقوق بجامعة أسيوط.
وأضاف أن المؤتمر يهدف للتعريف بالتحكيم ومفهومه وأنواعه ودور مراكز ومؤسسات التحكيم في نشر ثقافة التحكيم محليا ودوليا كوسيلة لفض المنازعات وتسويتها، فضلاً عن إعداد وتأهيل وتنمية مهارات المحكمين المهنية ودور التحكيم المؤسسي بين الواقع والممول لدعم مسيرة التحكيم والتعريف باتفاق وإجراءات التحكيم وكيفية تشكيل هيئات التحكيم وحكم التحكيم وبطلانه وتنفيذه، وإعداد كوادر من المحكمين العرب الدوليين للفصل في المنازعات المدنية والتجارية.وأوضح أن المؤتمر يتناول عدة محاور الاول الوسائل غير القضائية لتسوية المنازعات المدنية والتجارية.
ويشمل الصلح والتوفيق والوساطة والتحكيم، والمحور الثاني التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية مفهومه وأنواعه والقانون الواجب التطبيق، والمحور الثالث عناصر التحكيم ويشمل اتفاق التحكيم وتشكيل هيئات التحكيم وإجراءات التحكيم، والمحور الرابع نتائج التحكيم ويشمل حكم التحكيم وبطلان حكم التحكيم وتنفيذ حكم التحكيم، والمحور الخامس التحكيم في المنازعات التجارية في كلٌ من البنوك والاستثمار وسوق المال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...