الجمعة، 2 نوفمبر 2012

برنامج زيارة الرئيس مرسى اليوم لمحافظة اسيوط


استعدت محافظة أسيوط لاستقبال رئيس الجمهورية د.محمد مرسي، الجمعة حيث يؤدي الصلاة في مسجد عمر مكرم
ومن المقرر أن يستقل الرئيس طائرة هليكوبتر إلى منطقة القناطر الجديدة بأسيوط، ثم ينتقل بعد ذلك إلى مسجد عمر مكرم بجوار جامعة أسيوط، ثم سيذهب الرئيس إلى قاعة المؤتمرات بجامعة أسيوط، ثم سيستقل الرئيس الطائرة الهليكوبتر في ختام البرنامج لزيارة المنطقة العسكرية الجنوبية، لافتتاح مستشفى علاج الأورامبالمنطقة الجنوبية العسكرية بـ"منقباد".
تأتي الزيارة في إطار زيارات الرئيس للجيوش والمناطق العسكرية ،وقد وصلت -فجر الخميس 1نوفمبر- قوات الحرس الجمهوري في قطار خاص إلى محطة قطارات أسيوط ، واستلمت القوات المناطق التي سيقوم الرئيس بزيارتها.
ويلقي الرئيس كلمة لأبناء أسيوط، ويجيب عن بعض أسئلة المواطنين في المحافظة التي تعاني من نسبة فقر بلغت 69%.
ويحضر لقاء الرئيس بقاعة المؤتمرات ممثلين لكافة القوى السياسية والأحزاب من مختلف الاتجاهات السياسية وممثلين عن الأزهر والكنيسة، بالإضافة إلى قيادات العمل التنفيذي بمحافظة أسيوط من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والمصالح الحكومية، وتم إعداد مسجد مؤقت أمام القاعة يسع للحاضرين، حيث لن يسمح بدخول القاعة بعد الساعة الحادية عشر إتباعا لإجراءات التأمين.
من جانبهم طالب شباب الثورة بأسيوط، رئيس الجمهورية
بأن يلمس مشكلات المحافظة على أرض الواقع وأن يستمع إلي مشكلات الصعيد من أبناء الصعيد أنفسهم بدلا من الاستعانة بدراسات أو أبحاث ترى الصورة من بعيد ولم تعش الواقع الفعلي أو الحقيقي الذي لا يعرفه إلا من يعيش في هذا المجتمع.
وحدد الائتلاف خمسة ملفات للرئيس هى مواجهة الانفلات الأمني والقضاء على البطالة واستحداث وزارة أو هيئة لتنمية الصعيد ورفع المعاناة عن كاهل الفلاح وفتح ملف التعليم والبحث العلمي.
يذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة التي يستهل الرئيس بها برنامج زيارته لأسيوط تصل تكلفتها الإجمالية 4 مليارات جنيه ويستغرق تنفيذها 4 سنوات وتوفر 3 آلاف فرصة عمل.
ويتم حاليا العمل في مشروع تحويل مجري النيل للمرة الثالثة في تاريخ مصر الحديث حيث كانت المرة الأولي أثناء بناء السد العالي. والثانية أثناء بناء قناطر نجع حمادي الجديدة والثالثة في أكبر مشروع قومي بعد الثورة يخدم خمس محافظات بشمال الصعيد هي أسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والجيزة.
وتسهم القناطر الجديدة في تحسين حالة الري في مساحة 6.1 مليون فدان وزيادة العائد الاقتصادي من المحاصيل الزراعية لمصر باجمالي 12 مليار جنيه علاوة علي انتاج طاقة كهربائية نظيفة بقدرة 32 ميجاوات توفر 15 مليون دولار سنويا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...