الجمعة، 2 نوفمبر 2012

نادي القصة بأسيوط ينظم ندوة لمناقشة مجمل أعمال الروائي زكريا عبد الغني


نظَّم نادي القصة بأسيوط، مساء أمس الأربعاء ندوة لمناقشة مجمل أعمال الكاتب والروائي زكريا عبد الغني، الفائز بجائزة الدولة التشجيعية عن العام 2009، وذلك بهدف إثراء قدرات المبدعين الجدد بمدرسته المتميزة في الإبداع الأدبي وخاصة بمجال الرواية التجريبية.

صرح بذلك الدكتور ثروت عكاشة السنوسي، رئيس نادي القصة بأسيوط، والذي قدم خلال اللقاء دراسة متكاملة عن "حالات الروح" وهي الرواية الفائزة بالجائزة، وذلك بحضور أدباء ومبدعي الصعيد، والذين حرصوا على اختتام الحلقة بحفل تكريم للأديب الكبير زكريا عبدالغني لجهوده الثرية في دعم واكتشاف الكثير منهم.


وأوضح الروائي الكبير زكريا عبد الغني - في كلمته-

أن مشواره الأدبي بدأ من خلال حبه للرائع نجيب محفوظ وتعلقه بالجميل محمود تيمور والأديب العاطفي يوسف السباعي، مشيرًا إلي ضرورة الحرص على تأمل إبداعات الرواد من غير غفلة لمتابعة المبدعين الجدد مضيفًا أن ثورة يناير لها أثر كبير على مشواره الأدبي القادم وظهور نتاج جديد متميز.

وقدم الكاتب الروائي أيمن رجب طاهر دراسة متكاملة عن مجمل المجموعات القصصية الست لزكريا عبد الغني، في حين قدم الروائي مصطفى البلكي دراسة عن مجمل روايات زكريا عبدالغني الاثنى عشر، بينما قدم الأديب نعيم الأسيوطي شهادة خاصة عن زكريا عبد الغني الإنسان والأديب صاحب العاطفة والحس الاجتماعي، بينما قدم الناقد والأديب أشرف محمود عكاشة رؤية لمضامين الدراسات التي تم إعدادها للخروج بخلاصة التجربة الإبداعية الثرية وملامحها المتميزة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...