الخميس، 29 نوفمبر 2012

محافظ أسيوط :هدم أرض “الكوكاكولا” تنفيذاً لحكم قضائي ولن افرط فى حق الدولة


قال الدكتور يحى كشك محافظ اسيوط انه لا نية على الاطلاق لقيام المحافظة بالموافقة على تغيير نشاط ارض مصنع الكوكاكولا القديم الكائن بشارع الجمهورية من النشاط التجارى الى السكنى .
اضاف انه جاء محافظا لاسيوط كأبن من ابنائهالإعلاء المصلحة العليا ومراعاة البعد الاجتماعي لأبناء المحافظة مؤكداً أنه لن يفرط فى حق الدولة كما لن يفرط فى شبر واحد من املاك الدولة التى اؤتمن على ارضها واهلها .
أشار المحافظ الى أن اعمال الهدم التى تقوم بها الشركة المالكة للأرض حاليا هو تنفيذا لحكم محكمة القضاء الادارى رقم 14258 الصادرفى7/11/2012 والذى لا يحق لأى جهة تنفيذية بالمحافظة تعطيله أو منع نفاذه خاصة و ان هيئة مستشارى مجلس الوزراء قد ارسلت بمذكرة من قبل تؤكد فيها احقية محافظة اسيوط فى عدم اصدار تراخيص هدم لمبانى المصنع الا ان حكم القضاء الغى هذا الراى الاستشارى والزم المحافظة بنفاذ الحكم .
اكد كشك ان هذه القضية شغلت الراى العام فى اسيوط لعدة سنوات ويجب ان يطمئن اهالى اسيوط الى انه لايمكن لاى جهة ان تغتصب ارض الدولة لتحقيق مكاسب مادية.
يذكر أن المحافظة قامت بمنح أراضي بالمجان بمدينة أسيوط الجديدة لإقامة مصنع جديد لشركة الكوكاكولا وبناء على ذلك ثبت عدم أحقية الشركة فى التصرف في هذه الأراضي وبيعها وأن قيام الشركة ببيع الأرض يمثل اعتداء على أملاك الدولة التي آلت إليها بموجب قرار التأميم الصادر فى 1961 وأن رغبتها فى إقامة وحدات سكنية فى هذه المنطقة يؤدي إلى زيادة التكدس والضغط على المرافق العامة والازدحام والشلل المروري وسط المدينة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...