الجمعة، 2 نوفمبر 2012

محافظ اسيوط لرئيس الجمهورية : لم ترى أسيوط الحقيقية التي تعاني الفقر والعشوائية


قال محافظ أسيوط، د.يحيي كشك، لرئيس الجمهورية محمد مرسي، في كلمته  التي ألقاها خلال اللقاء السياسي بجامعة أسيوط، أن الرئيس لم يرى أسيوط على حقيقتها.

وقال كشك للرئيس: "عمليات التجميل والتوسعة التي أجريت للشوارع  قبل وصولك بيومين لتسهيل عملية انتقالك أثناء الزيارة، والقاعة الفخمة بجامعة أسيوط التي احتضنت اللقاء لا تعبر عن مستوى الحياة الحقيقي فى أسيوط".


أضاف: "أسيوط تعد من أعلى المحافظات في معدلات الفقر طبقاً للمقاييس العلمية والدولية  حيث تمثل العشوائيات فيها نسبة 25%، رغم أن أسيوط كانت من أغنى المحافظات منذ عصر الفراعنة  حتى  خمسينيات القرن الماضي".


وأكد كشك، أن أسيوط تحمل الآن مقومات الاستثمار الجيد من شبكة طرق جيدة ومطار دولي وطريق مباشر على ميناء سفاجا وخمسة مناطق صناعية مرفقة بالإضافة إلى المقومات السياحية الإسلامية والمسيحية، وهناك مشروعات  جديدة تنموية مثل هضبة أسيوط الغربية  التي تمثل عشرة أضعاف مساحة مدينة أسيوط القديمة، والقناطر الجديدة التي تنتج 32 ميجاوات فى الساعة، وتوفر ثلاثة آلاف فرصة عمل، وربط أسيوط بالوادي الجديد عبر طريقي (منفلوط – الداخلة)، و(ديروط – الفرافرة)، بتكلفة 420 مليون جنيه لكل طريق.

محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...