السبت، 17 نوفمبر 2012

مصر الثورة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد قنديل يتهمه بالتسبب فى حادث منفلوط


أصدر حزب مصر الثورة برئاسه “المهندس محمود مهران” بياناً ينعى فيه أهالى ضحايا حادثة حافلة أطفال أسيوط المؤلمة والتى وجعت قلوب كل المصريين ، كما أدان الحزب وإستنكر إهمال حكومة قنديل الواضح فى قيادة مصر وإستمرار السياسة الفاشلة وعدم الإهتمام بالمواطن البسيط والوصول بالبلاد إلى هذه المرحلة.
وإستنكر الحزب قرار “الدكتورة نجوى خليل” وزيرة التأمينات والشئون الإجتماعية فى صرف تعويضات عاجلة من الوزارة لأسر الأطفال المتوفون فى حادث تصادم قطار أسيوط بواقع خمسة آلاف جنيه لأسرة الطفل المتوفى وألف جنيه لأسرة الطفل المصاب، وتسأل الحزب فهل هذا هو تقدير الدولة لروح طفل مصري بريء ؟ ، هل هذا سيشفي غليل أم مكلومة علي ابنائها ؟ واصفاً الحكومة كأنها تتاجر بالبشر وأن حتى الثمن الذى أعلنته “خليل” لا يساوي ثمن الماشية .
كما أعلن “مصر الثورة”
أنه جارى تقديم بلاغ للنائب العام اليوم عن حادثة أسيوط المؤلمة وحوادث القطارات السابقة مشيراً لمسئولية حكومة “قنديل” الكاملة عن هذه الحوادث.
وطالب “مصر الثورة” النائب العام بفتح تحقيق جاد وفورى مع رئيس مجلس الوزراء “الدكتورهشام قنديل” “ووزير النقل “ورئيس هيئة السكك الحديدية” عن حوادث القطارات التى حدثت حتى اليوم لمسئوليتهم عنها مسئولية كاملة بالتبعية و بتهمة الإهمال الجسيم وعن إختيارالأول لقيادات غير صالحة فى العمل مما يضر بمصلحة الدولة ومما أدى إلى سقوط الكثير من الضحايا إنتهت بحادث أطفال أسيوط المؤلم مؤكداً أن الإستقالة لا تكفى.
وإستشهدا بفيديو سابق للرئيس محمد مرسي فى الدورة البرلمانية 2000-2005 عندما كان يحارب الفساد وهو عضو بمجلس الشعب والفيديو موجود حتى الآن على موقع اليوتيوب ، وقدم “مرسى” اسإجواب وحمل فيه المسئولية لرئيس الوزراء الدكتورعاطف عبيد عن قطار الصعيد الذى راح ضحيته أكثر من 400 مواطن وقام بالتحقيق فى الواقعة بعد توليه منصب رئيس الجمهورية .
ومن الجدير بالذكر إصطدمت صباح يوم السبت حافلة مدرسة خاصة بقطار فى منفلوط بأسيوط وهو ما أسفر عن مصرع 47 شخص من بينهم 42 تلميذ وإصابة 12 آخرين ، كما قدم وزير النقل ورئيس السكك الحديدية إستقالتهم على خلفية الحادث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...