الأحد، 4 نوفمبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى واختيار الانبا تواضروس أسقف البحيرة بابا جديدا للاقباط


اختارت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية الأحد الأنبا تواضروس أسقف عام البحيرة ليكون البطريرك
رقم 118 في تاريخ الكنيسة القبطية.

واختار الطفل بيشوي جرجس مسعد وهو معصوب العينين الورقة التي تحمل اسم تواضروس ليكون بذلك هو خليفة البابا شنودة الثالث
وقد أعلن الأنبا باخوميوس قائم مقام البطريرك أن الأنبا تواضروس الفائز بمنصب البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية اختار لنفسه أن يكون لقبه البابا "تواضروس الثاني" بابا الإسكندرية بطريرك
الكرازة المرقسية. وأضاف الأنبا باخوميوس في كلمة له عقب القرعة الهيكلية إن البابا تواضروس
الأول كان ترتيبه البابا رقم 45 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية. وكان قد بدأت في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مراسم قداس القرعة الهيكلية لاختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية خلفا للبابا الراحل شنودة الثالث الذي توفي في شهر مارس الماضي.

والأنبا تاوضروس
هو أسقف عام البحيرة من مواليد 1952 (60 عاما) وحصل على 1623 صوتا, وكان اسمه قبل الرهبنة وجيه صبحي باقي سليمان, وحصل على بكالوريوس صيدلة الإسكندرية 1975 بكالوريوس الكلية الإكليريكية وزمالة الصحة العالمية بإنجلترا.
وفي 20 أغسطس 1986 إلى دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون وظل طالب رهبنة حتى رسم قسا في في 23 ديسمبر 1989, ثم انتقل للخدمة بمحافظة البحيرة في 15 فبراير 1990, ثم نال درجة الأسقف في 15 يونيو 1997.
وعن رؤيته لمستقبل الكنيسة يقول الأنبا تاوضروس "يجب أن نهتم بفصول التربية الكنسية منذ الصغر وأن نجعل فصول إعداد الخدام من أولوياتنا, فالخدمة هي التي سوف تصنع نهضة جديدة داخل الكنائس سواء بمصر أو ببلاد المهجر.
ويطالب الأنبا تواضرس بإنشاء معهد لإعداد خدام كنائس بالمهجرلإطلاعهم على الثقافات المختلفة فى الدول الاوروبية وأمريكا وكندا, معتبرا أن إقامة قنوات للحوار مع الشباب أمر ضروري, ومؤكدا أن الكنيسة صمام أمان للبلد, حسبما كان يعبر البابا شنودة الثالث, ويدعو تاوضروس المسيحيين إلى الاندماج في المجتمع من خلال التعليم ووسائل الإعلام.
وقد حصل الأنبا تاوضروس على تزكيات من الأنبا دميان أسقف المانيا والأنبا سوريال أسقف ملبورن, والأنبا مكاريوس رئيس دير السريان, والأنبا باخوم أسقف سوهاج, والأنبا انداروس أسقف عام البحيرة.
ووكان قد تنافس على منصب البابا رقم 118 في تاريخ الكنيسية ثلاثة مرشحين في القرعة الهيكلية هم الأنبا رفائيل أسقف كنائس وسط القاهرة والأنبا تواضرس أسقف عام البحيرة والراهب القمص رفائيل أفامينا بعد أن حصلوا على أعلى الأصوات في الانتخابات البابوية التي جرت الاثنين الماضي.
وبدأت المراسم بخروج موكب يضم الأساقفة والمطارنة من أعضاء المجمع المقدس من المقر البابوي متوجهين إلى الكاتدرائية المرقسية حيث سيقام القداس, يتقدمهم الشمامسة وخدام الكنيسة يرتدون ملابس الخدمة البيضاء ويرددون الترانيم المسيحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...