الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

فى لقائه مع رئيس هيئة التأمين الصحى.. محافظ أسيوط يناقش أوضاع التأمين الصحى وسبل تطويره


محافظ أسيوط يناقش أوضاع التأمين الصحى وسبل تطويره
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن أسيوط أفقر محافظات الجمهورية وتحتاج إلى إجراءات عاجلة وفعالة للتطوير خاصة في مجال الخدمة الطبية ومستشفيات التأمين الصحي والتي تتحمل العبء الأكبر نظراً لكثافة أعداد المرضى المترددين عليها مع ضرورة رفع كفاءة الخدمات الطبية بالتأمين الصحي..
جاء ذلك خلال استقباله للدكتور عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي ومسئول التأمين الصحي بأسيوط.
وطالب المحافظ رئيس هيئة التأمين الصحي بسرعة تجهيز عيادة سيدي جلال الخاصة بالتأمين مع إمكانية انتداب أطباء من مختلف التخصصات لسد العجز في هذا الجانب مع سرعة الانتهاء من الإنشاءات واقترح "كشك" ندب الأطباء من المستشفيات التي يزيد فيها عدد الأطباء عن الحاجة مع منحهم مكافآت إضافية للعمل في التأمين الصحي .
وقدم عبدالرحمن السقا رئيس هيئة التأمين الصحي واجب العزاء لأهالي ضحايا قطار أسيوط من الأطفال الذين راحوا ضحية الإهمال مؤكداً

أن الهيئة حريصة علي تقديم الدعم للأطفال المصابين وتوفير كل الإمكانات اللازمة لهم وأشار إلى أن عدد المستفيدين من خدمة التأمين الصحي 57% من سكان مصر وسوف يتم رفع هذه النسبة لتشمل كل أفراد الشعب المصري من خلال مسودة القانون الجديد للتأمين الصحي مؤكداً أن الهيئة ضمت إليها المرأة المعيلة لتكون تحت مظلة التأمين الصحي .
وأشار سامي الشريف رئيس فرع التأمين الصحي بأسيوط إلى أن مستشفيات وعيادات التأمين تعاني نقصاً في أدوية وتخصصات طبية مختلفة وهذا ينعكس على المريض إلا أن فرع التأمين بأسيوط يحقق خطوات سريعة في التطوير ويسعى المسئولون لإكمال منظومة التأمين الصحي لكل المرضى رغم قلة ونقص الإمكانات المادية والبشرية وأضاف أن تكلفة أعمال التطوير والإنشاءات الجديدة تتم على خمس مراحل بتكلفة 35 مليون جنيه .

محمد ممدوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...