الأحد، 9 ديسمبر 2012

100 ألف جنيه لإنارة طريق دير المحرق بأسيوط


قال محافظ أسيوط د.يحيى كشك محافظ، أن وزارة السياحة اعتمدت مبلغ قيمته 100 ألف جنيه لإنارة طريق "بلوط- الدير المحرق" الأثري، وذلك ضمن خطة تطوير المناطق السياحية وتمهيد كافة السبل نحو جذب السائحين إليها.

وأوضح المحافظ أن طريق "بلوط - الدير المحرق" يصل طوله إلي 6 كيلومتر ويعد ضمن أهم الطرق الرئيسية التي تخدم الدير المحرق وزائريه .

وأشار مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط عثمان الحسيني، إلى أن المحافظة تبدأ خلال أيام في إنارة الطريق والذي يزوره سنوياً ما يقرب من 2 مليون سائح من مختلف المحافظات المصرية خاصة في شهر يونيو من كل عام فضلاً عن أكثر من 5 آلاف سائح من مختلف الجنسيات الأجنبية.

جدير بالذكر أن الدير المحرق يضم أقدم كنيسة دشنت في العالم المسيحي فضلاً عن المعالم الروحية للدير والذي أقام به السيد المسيح عليه السلام والسيدة مريم قرابة الستة أشهر ضمن رحلة العائلة المقدسة من فلسطين إلى مصر.

ويقع دير المحرق شمال مدينة أسيوط بمسافة 48 كيلومتر وتحديداً ضمن النطاق الجغرافي لمركز القوصية وبعيداً عن مدينتها بحوالي 10 كيلومتر وجنوب القاهرة بمسافة 327 كيلومتر، ويقع في سفح جبل قسقام على أسم مدينة قسقام التي انتهت منذ زمن بعيد ويعد ضمن أهم المزارات المسيحية في مصر حيث يضم ذات المغارة التي أقامت فيها العائلة المقدسة ومذبحها هو نفس الحجر الذي كان بالمغارة.
محمد منير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...