الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

السلفية الجهادية تنظم مظاهرة أمام السفارة العراقية بالقاهرة لنصرة السُّنة هناك 14 ديسمبر بسبب تسجيل صوتى لمواطن سنى من اسيوط قبل إعدامه فى العراق


أعلنت السلفية الجهادية عن تنظيمها مظاهرة أمام السفارة العراقية في القاهرة يوم الجمعة الموافق 14من الشهر الجاري بميدان الثورة بالمهندسين.
وقالت في بيان لها "إن الهدف من التظاهرة هو نصرة إخواننا من أهل السنة في العراق خاصة الأسرى منهم".
وحصلت "الوطن"، على تسجيلين صوتيين لمواطنين مصريين في العراق، يستغيثان بالرئيس محمد مرسي، والحكومة للتدخل لإنقاذهما قبل تنفيذ حكم الإعدام فيهما من قبل السلطات العراقية، الأول من أسيوط ويدعى عبدالرؤوف سلمان، ويناشد "مرسي" التدخل لإنقاذه، لكنه أُعدم يوم 12 نوفمبر الماضي، فيما أكد الثاني ويدعى صلاح محمد صلاح، أنه ينتظر تنفيذ الإعدام.
وكشف عبدالرؤوف، قبل إعدامه،
في التسجيل الأول، أن المسؤولين المصريين لم يؤدوا واجبهم تجاه أكثر من 70 معتقلا في سجون العراق "الشيعية"، وأن كثيرين منهم مهددون بالإعدام.
وقال صلاح، في التسجيل الثاني، إن التهم التي وجهت إليهم، ويواجهون بسببها عقوبة الإعدام، هي تفجير سيارة بمرقد "باب الحسين" في محافظة الحيرة، مشددًا على أن الحكومة العراقية ظلمتهم، بسبب أمور طائفية لا صلة لهم بها، كما أنها حققت معنا دون أن يكون هناك محام، أو مدعي عام، حاضرًا، حسب قوله. مضيفًا: "عبدالرؤوف الذي نُفذ فيه حكم الإعدام، كان يعاني من قرح في المعدة، ومن البواسير، فيما أعاني أنا من ضعف البصر".
وأضاف سبق أن ناشدنا الرئيس مرسي للتدخل للإفراج عنا، وأرسلنا له أكثر من رسالة، دون جدوى أو استجابة، ومنذ عام 2006 ، وأنا في السجن، ولم يسأل عنا أحد، وكثيرًا ما كانوا يقولون لنا إن السفارة ستزورنا، وننتظر فلا يأتي أحد، ولا علاقة لنا بأحد خارج السجن، سوى المحامي".
وطالب صلاح في نهاية تسجيله، كل المسلمين بأن يسعوا لعصمة دماء 75 معتقلا مصريًا بريئًا، من الإراقة، ومن أحكام الإعدام الصادرة ضد بعضهم، موجهًا خطابه للرئيس مرسي "خاف من رب العالمين"
عاجل :: بالصوت اسيوط فيس توك ترصد تسجيل صوتى لمواطن مصرى مسلم ’’ سنى ’’من محافظة اسيوط يستغيث بالرئيس مرسى قبل اعدامه من قبل الحكومة العراقية الشيعية بعد هيمنة امريكا على العراق وعملية ابادة للمسلمين السنة وهو ماينادى به دائما البرادعى وحمدين صباحى بأن من حق الشيعة الوجود والانتشار فى جميع محافظات مصر وبالتالى النجاح فى تقسيم مصر تنفيذا للمخطط الأمريكى  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...