الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

أمطار خفيفة وشبورة كثيفة تتسبب في تعطل الطرق الرئيسية بأسيوط

 "صورة أرشيفية"
هطلت أمطار خفيفة على محافظة أسيوط، وسط شبورة كثيفة على الطرق والشوارع، وتعطلت الطرق الرئيسية والسريعة مما تسبب في الازدحام الشديد خاصة على الطريق الزراعي أسيوط ـ القاهرة .
كما أكد جمال آدم ،سكرتير عام محافظة أسيوط، أن اللجنة العليا للأزمات والطوارئ انتهت من تطهير وصيانة جميع مخرات السيول بعد المرور عليها للتأكد من عدم وجود أي معوقات أو مخلفات في مجراها فضلاً عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المراكز والمدن والقري تحسباً لحدوث أي سيول.
وأوضح "جمال آدم" أن هناك عدة خطط وسيناريوهات تم وضعها للتعامل الفوري مع مختلف درجات السيول وأماكنها المتوقعة، وذلك للإحالة دون حدوث أضرار بشرية والحد من أي أضرار مادية أيضاً، وذلك بالتنسيق بين مختلف المديريات والوزارات المعنية فضلاً عن التأكد من توافر الاحتياطي الاستراتيجي من العقاقير والأدوية بالمستشفيات العامة وتجهيز وحدات الإسعاف الطائر، لمواجهة أي أحداث تنتج في حال حدوث سيول فضلاً عن مراجعة الأرصدة الحيوية مثل المواد التموينية ومهمات إقامة معسكرات الإيواء ومستلزماتها.
محمود مالك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...