الأحد، 30 ديسمبر 2012

تظاهر عشرات الباعة الجائلين أمام ديوان محافظة أسيوط للمطالبة باستكمال إنشاء السوق الخاص بهم


تظاهر، اليوم الأحد، عشرات الباعة الجائلين، أمام ديوان عام محافظة أسيوط، وذلك للمطالبة باستكمال إنشاء السوق الخاص بهم، وتضامن معهم الحزب الناصري والحركة الديمقراطية الشعبية خلال التظاهرة.
وقال عبد الرازق رحومة، رئيس جمعية حماية الباعة الجائلين بأسيوط، إن سبب التظاهر اليوم هو المطالبة بتنفيذ إنشاء سوق الباعة الجائلين التي وافق عليها المحافظ السابق، وبالفعل تم إنشاء البنية التحتية له بأكثر من مليون جنيه، وجاء محافظ الإخوان وأوقف استكمال المشروع، دون إبداء أسباب.

وأضاف مصطفى محمود، بائع متجول، أن شرطة المرافق تقوم بملاحقتهم في الشوارع وتستحوذ علي بضائعهم، وتم رفع غرامة استردادها إلي 1200 جنيه، وقد تصل للحبس 3 أشهر، مما يعرض جميع الباعة لمشاكل كبيرة.

وقالت ماجدة فراج، أمينة المرأة بالحزب الناصري بأسيوط، إن الحزب يتضامن مع مطالب الباعة الجائلين، حتى لا يتم تشريدهم، ولابد من النظر إلى الوضع الاجتماعي الذي يعيش فيه هؤلاء الباعة، وتحقيق مطالبهم المشروعة.

وأوضح ممدوح مكرم، المتحدث باسم الحركة الديمقراطية الشعبية بأسيوط، أن الحركة تعلن تضامنها مع الباعة الجائلين للمطالبة بالعدالة الاجتماعية لهم والوقوف ضد التعسف الذي تم استخدامه من الحكومة تجاه هذه الفئة التي تتعرض بشكل يومي إلى الإهانة.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...