السبت، 29 ديسمبر 2012

"تنمية المجتمع" بقرية "المندرة" تقيم حفل تأبين لضحايا حادث قطار منفلوط


تقيم جمعية تنمية المجتمع بقرية "المندرة" بمركز منفلوط في أسيوط، بالتعاون مع هيئة "بلان" مساء اليوم السبت حفل تأبين ذكرى "الأربعين" لشهداء حادث قطار منفلوط، والذي راح ضحيته 51 تلميذًا بينهم مشرف وسائق أتوبيس.
يحضر الحفل جمال آدم، سكرتير عام محافظة أسيوط، ومصطفى أبوغدير، وكيل وزارة التضامن، ورفعت فرغلي مصطفى، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع، والدكتور أيمن صادق، مدير هيئة بلان بأسيوط وأهالي الضحايا، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.

وقال الدكتور أيمن صادق، مدير هيئة "بلان" بأسيوط: "برنامج الاحتفال يتضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم والوقفة دقيقة حداد على أسر الشهداء، وكلمات لرئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع بالمندرة، والدكتور محمود مهنى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ علي أبوالحسن، رئيس بيت العائلة بأسيوط".


يذكر أن هيئة "بلان" أسست منذ حوالى 70 عامًا وهى تعد واحدة من أكبر المنظمات الموجودة فى العالم التى تعمل فى مجال التنمية المجتمعية المتمركزة حول الطفل فى 66 دولة، وذلك من خلال مشروعات ومبادرات تهدف إلى القضاء على مسببات الفقر وتباعياته على حياة الأطفال، وهذا يتطلب العمل فى شراكات مع الأطفال وأسرهم ومجتمعاتهم على المستوى المحلى والدولى من أجل تحقيق تغييرات مستدامة، وبدأت الهيئة العمل في مصر فى عام 1981 تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعى وهى تعمل حاليا مع أكثر من 40 جمعية من جمعيات التنمية المجتمعية فى المناطق التالية: القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، البحيرة، القليوبية وأسيوط. 

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...