الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

بالفيديو.. متظاهرو أسيوط يحملون "نعشًا" رمزًا لوفاة الدستور قبل ولادته


"الشعب يريد إسقاط النظام" و"ارحل ارحل".. بهذه الهتافات انطلقت مسيرة المئات من التيارات المدينة المختلفة بمدينة أسيوط، تحمل نعشًا مكسوًا بعلم مصر، كرمز على وفاة الدستور قبل ولادته، وذلك للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري ومسودة الدستور الجديد، وذلك خلال مشاركتهم في مليونية "الإنذار الأخير".

وردد المتظاهرون هتافات منها: "قالوا حرية وقالوا عدالة.. البسوا أسود على الرجالة"، و"هنشيل محمد مرسي"، و"عبد الناصر قالها زمان.. الإخوان ملهمش أمان"، و"محمد مرسي.. باطل"، و"مسلم ومسيحي.. إيد وحده"، و"يا حرية فينك فينك.. حكم المرشد بينا وبينك"، وغيرها المطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري ومسودة الدستور الجديد.


وقال عبدالناصر يوسف، عضو حزب المصريين الأحرار والتيار الشعبي بأسيوط: "الجنازة الشعبية ترمز إلى دستور صاغه الإخوان المسلمون، وتوفى إلى رحمة الله باسم شعب مصر، لأنهم بانفرادهم بكتابة الدستور استخرجوا شهادة وفاة للدستور قبل أن يولد، لأن الدساتير في العالم تكتب بالتوافق، ولايستطيع أحد مهما كان حجمه أن يكتب الدستور بمفرده، لأن الدساتير تقر من أجل حماية حقوق الأقليات".


وأضاف يوسف: "أهم المطالب التى خرجنا اليوم من أجلها هي المطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري، ومعارضة مسودة الدستور الجديد، وإقالة حكومة هشام قنديل".

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...