السبت، 29 ديسمبر 2012

أهالى المندرة بأسيوط يحررون محاضر لجفاف أراضيهم


حرر أهالى قرية المندرة بمنفلوط محضرا ضد مسئولي الري بأسيوط، بسبب تعرض أكثر من 3000 فدان من زراعات القمح والبرسيم بالقرية إلى الموت عطشا، بسبب عدم وصول مياه الري إليها، وعدم استجابة المسئولين إليهم.
تأتي هذه الشكوى في إطار الشكاوى المتكررة من أهالي قرى مراكز أسيوط ومنفلوط و القوصية وساحل سليم، من نقص مياه الري وعدم وصولها إلى زراعاتهم.
تلقى اللواء أبو القاسم مركز شرطة ديروط من كلا من مرزوق عطية مرزوق محمد"43 سنة - مدرس "،وخالد حنفي محمد محمود "40 سنة "، وعبد الستار جلال عبد الوهاب "35 سنة " -بانقطاع مياه الري لفترة أكثر من شهر عن ترعة القرية والقرى المجاورة وقاربت زراعات القمح والبرسيم والتي تبلغ مساحتها حوالي ثلاثة ألاف فدان على الهلاك من العطش.
وأنهم قاموا بالإبلاغ المتكرر لمسئولي الري بديروط وأسيوط والإدارة الزراعية دون جدوى، ويتضرروا من عدم وصول مياه الري للأرض التابعة لمجلس محلي قرية مساره، ويطلبون بتوفير حصة المياه للأرض ويحملون المسئولية القانونية عن تلف المحاصيل الزراعية لمسئولي الري بأسيوط في ديروط ومسئولي الإدارة الزراعية.
وتحرر المحضر رقم 18 أحوال مركز ديروط بتاريخ اليوم..بالعرض على النيابة
العامة قررت " صرف الحاضرين من سراياها – يستعلم من إدارة الري بديروط عن صحة ما يدعيه الشاكين من عدمه وفي الحالة الأولى بيان سبب الانقطاع، وتم إرسال إشارة لإدارة الري بديروط لتنفيذ قرارات النيابة.

فاطمة جابر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...