الجمعة، 21 ديسمبر 2012

نيابة غرب الإسكندرية تباشر التحقيقات حول تنقيب صاحب شركة عن آثار بمعاونة آخرين من مركز أبو تيج باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220121512331.jpg
تباشر نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد رئيس النيابة، تحقيقات موسعة حول ضبط صاحب شركة أثناء قيامه بأعمال حفر وتنقيب عن آثار.
كان اللواء عبد الموجود لطفى، مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغاً يفيد بقيام أشرف عبد الرحمن محمد "47 سنة" صاحب شركة، وسيد ممدوح يوسف "29 سنة" عامل مقيم مركز أبو تيج محافظة أسيوط ومحمود كمال كامل "33 سنة" عامل مقيم مركز أبو تيج محافظة أسيوط وآخرين هاربين، بأعمال حفر وتنقيب عن الآثار بقطعة أرض فضاء كائنة فى 24 شارع البحرية بالجمرك.

بالانتقال والفحص تم ضبط المتهم الأول وعاملى الحفر فى قطعة الأرض وبها حفر، عمق كل حفرة 3 أمتار، ومعهم مجموعة من الحبال والشواكيش وأدوات التنقيب.
انتقلت مباحث الإسكندرية برئاسة العميد شريف عبد الحميد، وتم إلقاء القبض عليهم وبالوصول إلى منزل شقيق المتهم الأول تبين العثور على 10 قطع أثرية عبارة عن قطع من الفخار والخزف تنتمى للعصر الرومانى، منها قطعتان على شكل يد قلة، ويحتمل عودتهما للعصر الرومانا.

وتوصلت التحريات

إلى أن المتهمين الثانى والثالث عمال بالأجرة، ولا يعلمون شيئاً عن الواقعة، تم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة العامة التى قررت حبس المتهم الأول 4 أيام على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل المتهمين الثانى والثالث لإثبات تحريات المباحث عدم علمهم بالواقعة، كما تم وضع الحراسة اللازمة على قطعة الأرض التى تم فيها الحفر.
وتم ندب لجنة ثلاثية من هيئة الآثار بالإسكندرية للانتقال، وإجراء معاينة الحفر وإجراء المعاينة، وفحص الـ10 قطع المضبوطة لبيان ما إذا كانت قطعا أثرية من عدمه، وبيان انتمائها لأى عهد الزمنى.

هناء أبو العز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...