الأربعاء، 5 ديسمبر 2012

رئيس بمحكمة استئناف أسيوط: قضاة المحكمة علقوا مشاركتهم في الاستفتاء على وقف حملات التشهير وضمان سلامتهم


قال المستشار خالد مصطفي حمد، رئيس بمحكمة استئناف أسيوط، في تصريحات صحفية لـ"بوابة الأهرام" اليوم الأربعاء، إن الجمعية العمومية غير العادية التي عقدت مساء أمس لم يكتمل نصابها القانوني، نظرًا لعدم حضور الحد الأدنى لقضاة المحكمة والمقدر بـ62 مستشارًا.

وأضاف حمد: "حضر الجمعية العمومية 21 مستشارًا، من إجمالي 180 مستشارًا عدد مستشاري المحكمة، وتم طرح مسألة الإشراف علي الاستفتاء، وقرر أغلبية الحضور أنه في حالة مشاركتهم في الاستفتاء سيكون ذلك بدون مقابل، ردًا علي الأقوال التي ترددت بأن القضاة يسعون إلي المكافأة، وذلك بالرغم من اعتراضهم علي الإعلان الدستوري ومسودة الدستور الجديد، لكي نقدم القدوة الحسنة للمجتمع.


وأكد حمد: "إننا علقنا القبول علي المشاركة في الاستفتاء علي شرطين أساسيين إذا تم توافرهما سوف نقبل المشاركة وهما وقف حملات التشهير ضدنا كشرط أساسي، وتأمين عملية الاستفتاء بشكل كامل وضمان سلامة القضاة".


وأشار إلي أن عملية المشاركة في الإشراف علي الاستفتاء متروك لكل مستشار علي حدة يحدد إذا ماكان سوف يشارك من عدمه، أما بالنسبة لي فسوف أشارك في حالة وقف عملية التشهير والحملات التي تهدف إلي هدم صرح العدالة وتأكدي من تأمين الاستفتاء. 

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...