الأربعاء، 12 ديسمبر 2012

ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط ينعي "الحسيني أبوضيف" شهيد الصحافة المصرية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/12/12/2012-634909182522353108-235_main_thumb300x190.jpg
نعى ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط، في بيان له اليوم الأربعاء، الشهيد الزميل الحسيني أبوضيف، ابن مركز طما بمحافظة سوهاج، والذي استشهد أثناء أداء عمله الصحفي المكلف به من قبل جريدة الفجر، لتغطية أحداث الاتحادية يوم الأربعاء الماضي.
كان الزميل قد أصيب برصاصة من على بعد مترين تقريبًا في أثناء وقوفه إلي جوار أحد أصدقائه ليعرض عليه الصور والفيديوهات التي التقطها في أثناء الاشتباكات الدائرة بين مؤيدي ومعارضي الرئيس مرسي بمحيط قصر الاتحادية، وتم الاستيلاء علي الكاميرا الخاصة به، ونقل إثر ذلك إلي مستشفي الزهراء الجامعي بالقاهرة، وبعد تدهور حالته تم نقله إلي مستشفي قصر العيني، حيث لفظ أنفاسه الأخير منذ بضع ساعات.

وقال الزميل محمود العسيري، منسق الائتلاف بأسيوط، والصحفي بجريدة الجمهورية:

"لقد فقدنا زميلاً عزيزًا إلي قلوبنا، خاصة وأننا جميعا كصحفيين بالمحافظة كانت لنا معه مواقف عديدة، ساند خلالها الجماعة الصحفية بالمحافظة قبيل عمله بالهنة، من أجل استقلال الصحافة، وجموع الصحفيين بأسيوط ينعون بمزيد من الحزب والأسى الزميل الحسيني أبوضيف، الذي درس في كلية الحقوق جامعة أسيوط، وكانت له مواقف نضالية كثيرة، ضد النظام البائد يعلمها جميع الصحفيين بالمحافظة ولذا نعتبره ليس فقط ابنًا لمحافظة سوهاج، بل ابنًا بارًا أيضًا لمحافظة أسيوط".
وأضاف العسيري: "الشهيد هو مؤسس حركة كفاية بأسيوط، وكان له نشاط واسع في الحزب الناصري، وخاصة في المظاهرات التي خرجت في 2006 و2008 تدعو إلي منع التوريث، والعدالة الاجتماعية، كما كانت له مواقف خاصة مع اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط الأسبق، عندما انتقده علي مرأى ومسمع من الجميع في قصر ثقافة أسيوط سنة 2008 قائلاً له: "أنت قمت بسحل الصحفيات لصالح النظام أثناء عملك مديرًا لأمن القاهرة في 2005، وتم مكافأتك بتعيينك محافظًا لأسيوط بعد ذلك".

وأشار العسيري، إلي أن الشهيد كان يدعم المواقف الطلابية، خاصة فيما يتعلق بمجانية التعليم والرسوم الجامعية، وكان صاحب قضية شهيرة ضد جامعة أسيوط حول عدم قانونية المصروفات التي تحصلها الجامعة من الطلاب، وانتهت القضية لصالحه، وهو ما كان له بالغ الأثر علي إدارة الجامعة التي لم ترفع المصروفات الدراسية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...