الأربعاء، 2 يناير 2013

وزارتا النقل والتعاون الدولي توافقان علي إدراج كوبري ديروط ضمن خطة 2012/ 2013


وافقت وزارة النقل والتخطيط الدولي علي الإبقاء على مشروع كوبرى مدينة ديروط على النيل، وإدراجه ضمن خطة العام المالي 2012/2013، وذلك بعد تغيير موقعه مرتين من قبل مما أثار غضب أهالي المركز.
كان محافظ أسيوط الدكتور يحيي كشك، قد أرسل عدة خطابات للوزارات المعنية للإبقاء على مشروع الكوبري بمدينة ديروط وعدم تغيير موقعه، والذي كان مدرج بخطة الدولة السابقة 2007/2012، نظراً لأهميته لأهالي مركز ديروط،ويجري حاليًا اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح وترسية وتصميم مسار محور الكوبري لاختيار أفصل المواقع المناسبة لإنشائه.

وقال كشك- في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء- إن مركز ديروط يتميز بوجود مدينة صناعية قديمة شهيرة بمصنوعات الأخشاب والبلاستيك والأعلاف والجلود به، ويحتاج إلى تسويق منتجاته بإنشاء كوبري على النيل لفتح شرايين مرورية جديدة، كما يوجد به مزارات سياحية هامة وآثار فرعونية شرق النيل وآثار قبطية وإسلامية وهي مقصد للسياحة الداخلية والخارجية، ومن ثم يمثل إنشاء الكوبري ضرورة كبيرة له. 

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...