السبت، 12 يناير 2013

محافظ أسيوط يشكل لجان لتطوير وتجميل المحافظة بمشاركة الأفراد والمجتمع المدنى


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، ضرورة الإسراع في استكمال منظومة تطوير وتجميل المحافظة واستغلال جميع إمكانات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للوصول إلى أفضل شكل حضاري للميادين والشوارع داخل مدينة أسيوط.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم السبت، لمناقشة سبل التجميل والتطوير بحضور جمال آدم، سكرتير عام المحافظة ومجموعة من المتخصصين بالبيئة، وقال المحافظ: إنه تم الاتفاق مع وزارة البحث العلمي بألمانيا وبعض الجهات المانحة لتنفيذ مشروع التجميل السريع للمحافظة، وذلك بتنفيذ أوجه التعاون مع الوفد الألماني الذي زار المحافظة منذ شهرين.

وأضاف كشك، أن الوضع الحالي من إنارة ورصف ونظافة داخل مدينة أسيوط غير جيد وهى تركة ثقيلة خلفتها الفترة السابقة قبل وبعد الثورة، وكلف رؤساء الأحياء بعمل بيان يضم كل المناطق التي تم الانتهاء من أعمال المرافق بها لمناقشتها وضمها في خطة التنفيذ.

كما طالبهم

بضرورة توعية المواطنين بأهمية المشروع ومشاركته بصورة فعالة في خطة التنفيذ والعمل على تدعيم دور الفرد في بناء المجتمع، مؤكدًا علي ضرورة ضم الشوارع الرئيسية للمحافظة في الخطة كمرحلة أولي، وذلك لاعتبارها واجهة المحافظة لزائريها.
كما قرر المحافظ تشكيل عدة لجان تبدأ عملها من الأسبوع القادم وتختص بأمور التطوير والتجميل تكون مهمتها مناقشة المقترحات والأفكار التى سيتم وضعها للتطوير والتنمية خلال الفترة المقبلة.

وتشمل هذه اللجان لجنة المواصفات الفنية التي تضم (مستشار التخطيط – إدارة التخطيط العمراني– الإسكان والمرافق–المستشار المالي)، لجنة البيئة وتضم (رئيس جهاز شئون البيئة– الزراعة –رؤساء الأحياء)، ولجنة المرافق والبنية التحتية وتضم (التخطيط العمراني– الإسكان- مستشار التخطيط- رؤساء الأحياء).

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...