الأربعاء، 2 يناير 2013

القوى و الحركات السياسية ترحب بقرار تغيير رؤساء المدن و الأحياء بأسيوط


جاءت بعض ردود أفعال القوى السياسية و الأحزاب و الحركات الثورية داعمة لحركة التغييرات الجديدة لقرارات محافظ أسيوط اليوم و التي شملت تغيير عدداً من رؤساء المدن و الأحياء بأسيوط.

وقال أشرف عمر المتحدث الإعلامي لإخوان أسيوط في تصريح لموقع إخوان أسيوط أن هذه التغييرات جاءت تلبيةً لرجل الشارع و المواطن العادي ، و علاجاً للأداء الغير مرضي لبعض رؤساء الثورة لم تصل إليهم بعد.

و أضاف أن هذه التغييرات جاءت لتحقق رغبات الشعب على أرض الواقع في سياق تطلعات عام جديد سائلاً الله عز وجل أن يوفقهم و يوفق المحافظ لتحقيق .
و عبر د.علي عز الدين أمين حزب الحرية و العدالة بأسيوط عن أمله في أن تكون التغييرات الأخيرة لرؤساء مجالس المدن و الأحياء خطوة نجو الإصلاح و التمنية و تؤدي دورها في خدمة المجتمع.

و قال عبد الناصر يوسف عضو ائتلاف شباب الثورة وعضو مجلس أمناء التيار الشعبي بأسيوط أنها حركة موفقة و أحدثت نوعاً من أنواع التوازن و أننا انتظرناها طويلاً .

و قال الشيخ حمادة نصار المتحدث الإعلامي للجماعة الإسلامية بأسيوط أن الجماعة تدعم أي حركة تنقلات و تغييرات طالما أن ذلك مبني على أساس الكفاءة و طالما أن هذا المسئول صالحاً و مناسباً.
و أضاف المتحدث الإعلامي للجماعة الإسلامية

أنه ليس مع تعيين المسئولين بالتوافق بين الأحزاب أو شغل منصب  بناءً على الوزن النسبي للحزب لأن ذلك يؤدي إلى التواكل و لا ندري في النهاية من يتحمل تبعات المسئولية.

و شدد على أنه يجب أن تكون حرية المسئول مطلقة في التولية و العزل و لا تخضع لضغوط التوافق و يجب على الأغلبية أن تأخذ الفرصة لتحاسب محاسبة كاملة و تتحمل المسئولية و تبعات الاختيار كاملة ، ضارباً المثال بمستشاري الرئيس الذين انسحبوا و تنصلوا من المسئولية عقب الإعلان الدستوري و تركوا السفينة – على حد تعبير- ، واصفاً الانسحاب بالعمل الغير أخلاقي .

وقال يجب على الرئيس و الحكومة و المحافظين أن يأخذوا الحرية كاملة في الاختيار و بالتالي يحاسبوا على الإنجازات أو الإخفاقات ، مشيراً إلى أن الحكومة تتعرض لقصف إعلامي شديد على أي قرار تتخذه ، أياً كان القرار.

و أشار أحمد جمال منسق حركة 6 ابريل إلى موافقة الحركة على الأسماء الجديدة التي تم طرحها، و دعمها للتغيير و ضخ دماء جديدة في الأماكن القيادية.
و أضاف جمال أن رؤساء المدن الذين تم تعيينهم في حركة التغييرات السابقة كصلاح رجب رئيس مدينة منفلوط و درويش أحمد نجيب رئيس مدينة ديروط بالإضافة إلى م.ممدوح مرسي السكرتير العام المساعد و الفذين أثبتوا كفاءتهم في العمل. 

مصطفى شاهين
محمد عصام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...