الثلاثاء، 22 يناير 2013

المنظمة العربية للإصلاح الجنائى تتقدم ببلاغ الى النائب العام والداخلية فى أحداث اعتداء بين أقباط ومسلمين بقرية أمشول بمركز ديروط بأسيوط


تقدمت المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، اليوم، ببلاغين إلى النائب العام رقم (1293)، ولوزير الداخلية، بخصوص شكوى تلقتها المنظمة من كل من الدكتور باسم جورج جاد السيد، فخرى ميلك تاوضروس، بشأن أحداث اعتداء بين أقباط ومسلمين بمحافظة أسيوط.
أوضحت المنظمة، فى بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، أنه تم الاعتداء على بعض المسيحيين المقيمين بقرية أمشول بمركز ديروط بمحافظة أسيوط، حيث نشبت مشاجرة بين بعض الأطفال تم على أثرها مشاجرة كبيرة، فقامت عائلة الخرسية بالاعتداء على عدد من الأشخاص والمحال الموجودة بالقرية، كما تعرض نجلا الشاكى عماد فخرى ميلك تاوضروس، نزيه ميلك تاوضروس، للضرب مما أدى إلى تعرض الأخير لإصابة فى الأذن جراء ضرب شومة.

أضافت المنظمة، أن صيدليات د. باسم جورج جاد السيد، ود. مريان، د. ظريف، تعرضت للاعتداء، وأيضاً عدد من محال البقالة المملوكة لمجدى عزيز، ورضا رشدى.

قالت المنظمة إن الشاكيين حددا من قام بالتحريض على ذلك.

وطالبت المنظمة كل من المستشار النائب العام ووزير الداخلية بالتحقيق فى الواقعة، كما طالب محمد زارع، المحامى، ورئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى، الدولة بأن تسارع بالتدخل حتى لا تتصاعد الأحداث.

وسام عبد العليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...