الثلاثاء، 22 يناير 2013

النائب العام يتقدم بأدلة جديدة لإعادة فتح المرافعات في مذبحة بورسعيد

http://betaimages.filgoal.com/images//NewsPics/XLarge/168328212396.jpg

تقدم النائب العام المستشار طلعت عبد الله مساء يوم الاثنين بمذكرة إلى محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، لإعادة فتح باب المرافعات مجددا في قضية مجزرة استاد بورسعيد، والمتهم فيها 73 شخصا على خلفية أحداث مباراة المصري والأهلي.

وأوضح المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفني والمتحدث الرسمي للنيابة العامة في تصريح له أن هذا الإجراء جاء في ضوء التحقيقات التي تباشرها نيابة حماية الثورة، في شأن ما تكشف لها من وقائع جديدة لم يسبق التطرق إليها من قبل، والتي تضمنها تقرير لجنة تقصي الحقائق.

وأضاف ياسين أن النيابة العامة منذ أن تسلمت تقرير لجنة تقصي الحقائق، أولت اهتماما خاصا بالجانب المتعلق بالوقائع في مجزرة استاد بورسعيد، وبدأت تحقيقات تم من خلالها التوصل إلى بعض والوقائع الجديدة المتعلقة بالقضية، ثم تم إرسال مذكرة لإعادة فتح باب المرافعة في القضية، حتى تتمكن النيابة من البحث في الوقائع الجديدة وتقديمها إلى المحكمة.

وأشار إلى أن مذكرة النيابة العامة تستهدف في المقام الأول، منح النيابة المزيد من الوقت حتى تستطيع البحث في الوقائع الجديدة بصورة معمقة، والانتهاء من التحقيقات وتقديم أدلة جديدة إلى المحكمة.

وتابع أن التحقيقات في تلك الوقائع الجديدة، قد تكشف عن تورط متهمين جدد بارتكاب جرائم في القضية ما استدعى سرعة طلب إعادة فتح باب المرافعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...