الأربعاء، 23 يناير 2013

خلافات الخبز بين مسلمي وأقباط «امشول» انتهت بالصلح أمام النيابة بمركز ديروط باسيوط


قال مصدر امني مسئول بمديرية امن أسيوط ،في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، ان أحداث الخلافات بين المسلمين والأقباط بقرية امشول التابعة لمركز ديروط انتهت بالصلح بين الطرفين أمام النيابة العامة، وذلك بعد تدخل عدد من أهالي الخير وأعضاء لجنة المصالحات بالقرية، وأضاف المصدر ان المشكلة حدثت بسبب الخلافات علي شراء الخبز.

ألقت مباحث مركز ديروط بأسيوط القبض على ٤ متهمين في الاشتباكات التي وقعت  بالشوم والعصي بين مسلمين وأقباط بقرية امشول، علي خلفية مشاجرات بسبب الحصول علي الخبز مما تسبب في تحطيم واجهات صيدلية ومحل تابعين لأقباط بالقرية وإصابة شخصين بالشوم والعصي.

كان اللواء أبو القاسم ابوضيف ،مدير امن أسيوط، قد تلقى بلاغا من اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية يفيد نشوب اشتباكات بين عائلتين مسلمين وأقباط بقرية امشول التابعة لمركز ديروط مما تسبب في تحطيم صيدلية ملك جاد السيد جورج ومحلين بقالة تابعين لأقباط.



وعلي الفور انتقلت القيادات الامنية ومدير امن اسيوط واللواء اشرف رياض رئيس فرع الامن العام بأسيوط، حيث تبين نشوب خلافات بين 4 من أصحاب المخابز الذين يمتنعون عن بيع الخبز لأهالي القرية ومن بينهم الأقباط، وذلك بسبب اتهام اصحاب المخابز لمجموعة من شباب الأقباط بتقديم شكاوي ضدهم بادارة التموين والمحافظة، مما جعل التموين يصدر قرار بتشكيل لجنة شعبية من ابناء القرية لاستلام الخبز وتوزيعة علي الاهالي، ونتيجة اعتراض أصحاب المخابز قامت اللجنة الشعبية برفع مذكرة الي مديرية التموين والوحدة المحلية لاصدار قرار باغلاق المخابز الممتنعة عن تسليم الخبز الي أعضاء اللجنة الشعبية وتحرر محضر بالواقعة.
 

طارق عبد الجليل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...