الاثنين، 28 يناير 2013

بلاغ من محافظ أسيوط ضد أعمال تخريبية متعمدة بمقر الوطني المنحل


جدد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، تأكيده أهمية الحفاظ على مباني التراث المعماري والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بهذه الممتلكات والمباني التراثية حفاظاً عليها للأجيال القادمة لأنها جزء من تاريخ المحافظة.
جاء ذلك على خلفية قيامه بإبلاغ اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، اليوم الاثنين بقيام مجموعة من الأشخاص بأعمال هدم وتخريب متعمد بمبنى الحزب الوطني المنحل الكائن بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ سابقاً" بمدينة أسيوط.

كانت معلومات قد وردت للدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط عن قيام بعض الأشخاص بأعمال هدم وتكسير للحائط الداخلي وسقف الدور الأرضي بالجزء البحري من مبنى الحزب الوطني، وعلى الفور وجه رئيس حي غرب للتأكد من المعلومات ومتابعة البلاغ، حيث قامت قوات شرطة قسم أول بإلقاء القبض على المذكورين وتحرير محضر رقم 117 إداري لسنه 2013م ضد الأشخاص المضبوطين ومالك العقار كما قام رئيس الحي بتحرير محضر تخريب متعمد برقم 153 لسنة 2013م.

يذكر أن مبنى الحزب الوطنى المنحل قد صدر له قرار رقم 1117 لسنة 2012 من الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بتسجيله ضمن المباني ذات التراث المعماري المتميز بالمحافظة، وقد تعرضت بعض الحوائط فيه لعمليات هدم خارجية.

اسلام رضوان

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...