الثلاثاء، 29 يناير 2013

محافظ أسيوط يناقش سبل تفعيل مبادرة "وزارات بلا أسوار"


الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط
ناقش الدكتور يحيى طه كشك، محافظ أسيوط، سبل تفعيل مبادرة وزارات بلا أسوار، والتى طرحها الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب، وتستهدف الوصول إلى المهمشين ومنحهم الفرصة، خاصة لمتحدى الإعاقة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ بمسئولى الوزارات المشاركة، بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة وممدوح مرسى السكرتير المساعد.

وقال محافظ أسيوط، إن المبادرة تتيح فتح كافة المدارس والجامعات أبواب أنشطتها أمام كافة الشباب، خاصة فى أوقات فراغهم، مشيراً إلى أن الفكرة قائمة فى الأساس على المحافظات، حيث تقدم كل الجهات المعنية بالتنسيق بينها، المشاكل والعقبات التى تواجهها فى سبيل تفعيل المبادرة، كما تطرح الإمكانيات، وكيفية التنفيذ للأنشطة القادرة على تطبيقها.

وأوضح محافظ أسيوط، أن التنسيق بين الوزارات المعنية وغيرها بما يتيح التعاون الكامل ضارباً المثل بإمكانية استغلال المدارس فى تنظيم الثقافة لندوات ثقافية أو أمسيات شعرية.

وأضاف جمال آدم السكرتير العام، أن المبادرة تساعد على تفعيل دور الشباب فى خدمة مجتمعهم وبيئتهم المحيطة واستغلال طاقاتهم فى إنشاء نوع من الانتماء كالاهتمام بمناطقهم المحيطة وبيئتهم المحلية كالتشجير وتنظيف الأحياء التى يقطنون بها.

وأكد المهندس ممدوح مرسى، سكرتير عام مساعد المحافظة، أن المبادرة تساعد فى إرساء قيم ثقافية وأخلاقية تعنى بالمواطن وتشجعه على البذل والعطاء لرفعة بلده منوها عن دراسة منح جوائز تشجيعية للشباب المشاركين فى المبادرة.

هيثم البدرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...