الجمعة، 4 يناير 2013

لأول مرة بأسيوط.. ورشة عمل حول نظم البرمجيات الحرة


نظم عدد من النشطاء في البرمجيات بمحافظة أسيوط، لأول مرة، ورشة عمل حول البرمجيات الحرة، مفتوحة المصدر، والطرق الممكنة، وذلك لتداول تلك البرمجيات شعبيا في إطار يسمح لوصولها لكل الأفراد وبأقل التكاليف من غيرها من البرمجيات، كما طالبوا من الحكومة تفعيل العمل بتلك التطبيقات لأنها أكثر أمانا وأقل تكلفة.

يذكر أن قرار مجلس الوزراء القاضي بالتعاقد مع شركة مايكروسوفت لشراء تراخيص برمجيات الحواسيب المكتبية، والتي بلغت تكلفتها قرابة 44 مليون دولار، أغضب الكثير من النشطاء، واصفينه بإهدار للمال العام في تلك البرمجيات، والذي كان على الدولة توفير تلك الأموال واستخدام أنظمة أكثر أمانا وشبه مجانية.

ومن جانب آخر، دعمت العديد من الشركات المشروع منها شركة سبيرولا للأنظمة المتخصصة في دعم البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، وشركة لينوكس بلس لنظم المعلومات المفتوحة، وشركة آيرفلون لتطوير أنظمة البرمجيات مفتوحة المصدر، وشركة نزال للبرمجيات، وشركة إي سباس لتطوير البرمجيات، وماستر لينوكس، للتدريب وحلول الأنظمة مفتوحة المصدر، وNETWORKS للتدريب وتقنية المعلومات.

سعاد أحمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...