الاثنين، 28 يناير 2013

النهوض بطلاب أسيوط تكنولوجياً مع "مييت"


وقعت شركة الشرق الأوسط للهندسة الاتصالات، بروتوكول تعاون مع جامعة أسيوط، لتبادل الخبرات العلمية والعملية والنهوض بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة في صعيد مصر.
ويهدف البروتوكول لفتح آفاق جديدة لاستخدامات الطاقة الشمسية للمساهمة في أعمال التنمية في محافظة أسيوط.

حضر التوقيع رئيس جامعة أسيوط د.مصطفى كمال، ومدير عام إدارة تنمية الطاقات الجديدة والمتجددة في شركة الشرق الأوسط للهندسة والاتصالات"مييت" اللواء محمد عبد الحي.

وأشار عبد الحي إلى اهتمام شركة "أونيرا سيستمز" بالبحث العلمي وتنمية مهارات الطلاب في مصر ورسم ملامح جديدة لشكل خريطة الطاقة في مصر، وخاصة في منطقة صعيد مصر الزاخر بالعديد من الإمكانات والمواهب والكفاءات التي بإمكانها وضع حلول مبتكرة لمشاكل الطاقة التي أصبحت أحد معوقات التنمية في مصر.

وأضاف رئيس جامعة أسيوط مصطفى كمال ،انه بموجب هذه الاتفاقية سيتم التوسع في البحث العلمي وإعطاءهم الفرصة للتدريب بشكل عملي في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة متمنياً أن يكون هذا التعاون بداية لتوافد الكثير من الطلاب للعمل على ابتكار تطبيقات جديدة.

ومن جانبه،أكد رئيس مجلس إدارة شركة أونيرا سيستمز وائل النشار،

على أن هذه الاتفاقية ستساعد على فتح أفاقاً واسعة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة لأبناء محافظة أسيوط ، مما يمكنهم من وضع حلول وتطبيقات للعديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة اعتمادا على الطاقة الشمسية  التي أصبحت ضرورة لابد وأن نعتمد عليها الآن لتوفير احتياجاتنا من الطاقة في المستقبل وخاصا بعد وضوح معالم الأزمة التي تمر بها مصر من نقص في موارد الطاقة .
وأضاف النشار "إن معظم الدول العربية والأوروبية تتجه الآن وبقوة نحو استخدام الطاقة الشمسية ، ومصر مؤهلة لتصبح من الدول الرائدة في هذه الصناعة لامتلاكنا العقول البشرية ولتمتع مصر بنسبة سطوع عالية تؤهلنا لإنتاج ثلاثة أضعاف ما تنتجه الدول الأوربية من الطاقة ،إذا ما استطعنا البدء اليوم ووضع برامج فاعلة لتنمية هذا القطاع وإصدار تشريعات تجذب المزيد من الأستثمارات في الطاقة الجديدة والمتجددة".

شيماء قنديل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...